سوريا.. تطبيق للهواتف خاص بمعاملات مراكز خدمة المواطن

مركز خدمة المواطن في القنوات بدمشق - 10 من آذار 2021 (وزارة الإعلام السورية)

ع ع ع

أطلقت “البوابة الإلكترونية لمراكز خدمة المواطن” (ECSC) السورية، نسخة تجريبية من تطبيق للهواتف، خاص بخدمات مركز خدمة المواطن الإلكتروني.

وبحسب ما نشرت صفحة البوابة الإلكترونية، في “فيس بوك“، السبت، 1 من أيار، فإن التطبيق يسمح بطلب واستعراض المعاملات المقدمة بالإضافة إلى تنبيهات بحالة وحركة المعاملات المطلوبة.

وأرفقت رابط تنزيل النسخة التجريبية من التطبيق للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، ويمكن تنزيله من الرابط في متجر “جوجل” هنا، أو عبر موقع المركز.

وبحسب ما نشر إعلان بدء العمل بالتطبيق، يمكن عبر التطبيق طلب معاملات جديدة، واستعراض حالات المعاملات المقدمة، وتنبيهات على حركة المعاملات المقدمة.

وأمس الجمعة، أعلنت مديرية تقانة خدمة المواطن التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني مستمر بتقديم خدماته للمواطنين عبر موقعه على الإنترنت حتى 6 من أيار الحالي، بالتزامن مع عطلة حددتها رئاسة مجلس الوزراء.

ولم تسمِ البوابة الأوراق الثبوتية أو المعاملات التي يمكن الاستفادة فيها من التطبيق، خاصة لمن هم خارج سوريا والذين يدفعون أموال لسماسرة مقابل الحصول على أوراق ثبوتية.

والتطبيق واحد من سلسلة تطبيقات أطلقتها وزارة الاتصالات والتقانة التابعة لحكومة النظام السوري، بعد إطلاق بوابة الحكومة الإلكترونية السورية،ومنها تطبيق “بوابتي”.

وتوفر البوابة والتطبيق، المعلومات حول الخدمات الحكومية في نموذج موحد، كما يتضمنان الوثائق اللازمة، والرسوم المالية المطلوبة، والوقت المتوقع لأدائها، ويتيحان للمستخدمين المشاركة بآرائهم بما يتعلق بصحة المعلومات والخدمات المنشورة وجودتها وتطابقها مع الواقع الذي تعمل وفقه، وفقًا لـ”سانا”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع ضعف في شبكات الإنترنت والكهرباء في سوريا، إذ ينقطع التيار الكهربائي في بعض الأماكن لأكثر من 12 ساعة ويعمل لأقل من ساعة.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص مفاده '‏تطبيق مركز خدمة المواطن الإلكتروني ECSC 10:09 تطبيق مرتبط بالبوابة الإلكترونية لمراكز خدمة المواطن مرکز خدمة الموا اطن ألإلكتروني Center Service Citizens Electronic ECSCApp أهم :الميزات نسيت كلمة السر ؟ تسجیل الدخول تسجیل مستخدم جديد طلب معاملات جديدة استعراض حالات المعاملات .المقدمة تنبيهات على حركة المعاملات .المقدمة‏'‏‏



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة