روبرت نافارو.. فتى ريال سوسيداد الذهبي

روبرت نافارو بقميص ريال سوسيداد (expected score)

ع ع ع

يعد روبرت نافارو (19 عامًا)، ابن مدينة برشلونة ولاعب خط وسط فريق ريال سوسيداد الإسباني، إحدى المواهب الشابة القادمة في صفوف الفريق الذي احتل المركز الخامس بالدوري الإسباني في الموسم الحالي 2020- 2021.

وبالإضافة إلى موهبته، نجح نافارو في إثبات حضوره بالدرجة الثانية مع فريقه قبل أن يشارك مع الفريق الأول مؤخرًا.

وسبق لنافارو أن لعب مع الفريق الرديف لموناكو الفرنسي في موسم 2018- 2019، ثم انتقل إلى اللعب مع رديف ريال سوسيداد في الدرجة الثانية خلال موسم 2019- 2020.

وشارك نافارو مع فريق ريال سوسيداد في الدرجة الثانية، وسجل معه خلال موسم واحد عشرة أهداف، من ضمنها ثلاثية في مرمى راسينغ.

وبحسب موقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين والإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لروبرت نافارو مليونين ونصف المليون يورو.

وظهر مع فريق ريال سوسيداد الأول مرة واحدة في الموسم الحالي، ويُتوقع أن ينتقل قريبًا إلى صفوف الفريق الأول لتدعيم دكة الفريق الذي صار قريبًا من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

كما قدم سوسيداد أداء جيدًا خلال الموسم الحالي من الدوري الإسباني، وكان عقبة أمام الفرق الكبرى (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد)، ونجح بخطف كأس ملك إسبانيا عن الموسم الماضي (أُقيمت المباراة النهائية خلال الموسم الحالي بسبب الظروف الناتجة عن جائحة “كورونا”).

ويتميز نافارو بقدرته على شغل عدة مراكز متنوعة على أرض الملعب، ما يمنح حلولًا تكتيكية للمدربين.

أما المراكز التي يشغلها نافارو فهي قلب الهجوم والجناحان الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى خط الوسط ومركز الوسط الهجومي.

وشارك نافارو مع الفريق الرديف خمس مرات مسجلًا هدفًا واحدًا، كذلك ظهر مع فريق ريال سوسيداد في الدرجة الثانية 18 مرة مسجلًا ثمانية أهداف وصانعًا خمسة أهداف أخرى.

مع المنتخب الإسباني

شارك نافارو مع منتخبات إسبانيا في مختلف الفئات السنية، وسجل هدفين مع منتخب تحت 18 عامًا، كما شارك مع منتخب بلاده تحت 17 عامًا في 15 مباراة،  وسجل أربعة أهداف وصنع هدفين.

كما لعب مع منتخب إسبانيا تحت 16 عامًا لمدة سنة وعشرة أشهر وسجل ثلاثة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة