تركيا تتخذ خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عيد الفطر

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - 12 من أيار 2021 - (NTV)

ع ع ع

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا تتخذ الخطوات للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد عطلة عيد الفطر تدريجيًا.

وقال أردوغان في كلمة تهنئة بمناسبة عيد الفطر عبر تلفزيون “TRT Haber” اليوم، الأربعاء 12 من أيار، إننا كنا نأمل التخلص من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) قبل نهاية العام الحالي، لكن اضطررنا لفرض القيود، وسنبدأ بخطوات العودة إلى الحياة الطبيعية بعد العيد تدريجيًا.

وأضاف الرئيس التركي أن تركيا في الأشهر الأخيرة تأثرت بسلبيات انتشار “كورونا” الذي أصاب العالم كله بموجات جديدة، واضطرت لإمضاء شهر رمضان وعيد الفطر في ظل القيود المفروضة، لمواجهة تزايد أعداد الإصابات والوفيات.

وكان أردوغان تحدث، في 8 من أيار الحالي، أنه سيعلن الجدول الزمني لتخفيف التدابير الوقائية لفيروس “كورونا” اعتبارًا من 17 من أيار الحالي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وشدد الرئيس التركي حينها على أن هذا الأمر يعد من أهم الملفات على سلّم أولويات الحكومة في اجتماعها المقبل، مشيرًا إلى أن الجدول الزمني الجديد سيتضمن أيضًا عملية فتح المدارس.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، تحدث في لقاء تلفزيوني أن إمكانية تمديد الإغلاق الشامل غير مطروح حاليًا، بينما تحدثت وسائل إعلام تركية عن إمكانية تمديد الإجراءات الحالية.

وتشهد تركيا تراجعًا ملحوظًا في عدد الإصابات بالفيروس، بعد تسجيل أرقام قياسية تجاوزت 60 ألف إصابة باليوم في نيسان الماضي.

وبحسب أرقام وزارة الصحة التركية، سجلت البلاد، الثلاثاء 11 من أيار، نحو 14 ألف إصابة و278 وفاة.

ومنذ 29 من نيسان الماضي، تمر تركيا بإجراءات حظر شبه تام لحركة المواطنين، بهدف تخفيف وتيرة العدوى بفيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة