دفعة جديدة من اللقاح الصيني تصل إلى تركيا

تطعيم ضد "كورونا" - 7 من كانون الثاني 2020 - (وكالة الأناضول)

ع ع ع

وصلت الدفعة الجديدة من اللقاح الصيني “Sinovac” ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) إلى مطار “إيسنبوغا” في أنقرة اليوم، الأربعاء 12 من أيار.

وبحسب ما نقله موقع “TRT Haber“، هبطت الطائرة التي تحمل الدفعة الجديدة من اللقاح الصيني في أنقرة صباح اليوم.

وستُسلم اللقاحات التي تُنقل إلى مستودع مستشفى “اللقاح والصحة العامة” و مراكز صحة الأسرة بعدة ضوابط.

وكانت عدة دفعات من اللقاح الصيني وصلت إلى تركيا، أولاها في 30 من كانون الأول 2020، بحسب ما نشره موقع “TRT HABER” التركي، إذ اتفقت تركيا مع الشركة الصينية “SinoVac” على إرسال 100 مليون جرعة من اللقاح.

ووافقت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية على “الاستخدام الطارئ” للقاح الصيني المضاد لفيروس “كورونا”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، في 13 من كانون الثاني الماضي.

وتستمر مراحل التطعيم ضد فيروس “كورونا” في تركيا، في إطار مكافحة انتشاره، ويمكن للأشخاص الراغبين بأخذ اللقاح تحديد موعد حسب ترتيب أولوية التطعيم من وزارة الصحة التركية.

وكانت وزارة الصحة التركية أعلنت فتح نظام لحجز مواعيد لقاح فيروس “كورونا”، وذلك للمدرجين في قائمة المجموعات من متلقي اللقاح.

وأرسلت الوزارة، في 7 من كانون الثاني الماضي، تعميمًا إلى 81 ولاية تركية ترجمته عنب بلدي، حددت فيه تفاصيل الإجراءات الواجب اتخاذها في أثناء توزيع اللقاح، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وفقًا للتعميم، أُنشئت “غرفة للتطعيم” داخل جميع المستشفيات التابعة للقطاعين العام والخاص والمستشفيات الجامعية، وستلبي الغرفة معايير العيادة الشاملة.

وستتم زيادة عدد غرف إدارة اللقاح وفقًا لعدد الأشخاص الذين سيتقدمون للمؤسسة الصحية من قبل مديري المؤسسات الصحية، مع منع الانتظار أو الازدحام أمام الغرف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة