الاتحاد الأوروبي ينقل “نهائي الأبطال” من اسطنبول إلى بورتو البرتغالية

كأس دوري أبطال أوروبا (bbc sport)

ع ع ع

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، 13 من أيار، نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا إلى ملعب بورتو دو دراجاو في مدينة بورتو البرتغالية من مدينة اسطنبول التركية.

وستقام المباراة بتاريخ  29 من أيار الحالي، بحسب بيان رسمي نشره الاتحاد على موقعه الرسمي، بعدما كان من المقرر أن تقام في ملعب أتاتورك الأولمبي باسطنبول.

ويأتي القرار بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، إذ تتخذ تركيا تدابير وقائية من المتوقع البدء بتخفيضها في 17 من أيار.

وتجمع المباراة النهائية للمسابقة فريقين إنجليزيين هما مانشستر سيتي وتشيلسي.

وسبق أن نقل الاتحاد المباراة النهائية في الموسم الماضي من اسطنبول إلى لشبونة البرتغالية أيضًا.

وبدأت التحركات الإنجليزية الرسمية والرياضية، وأيضًا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ ثلاثة أيام والعمل المكثف على نقل المباراة إلى ملعب ويمبلي في لندن، لأن الفريقين المتأهلين هما إنجليزيان، وذلك في مسعى لحضور نسبة من الجماهير للمباراة.

وسبق أن نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، في 10 من أيار، عن رئيس مجلس الوزراء في المملكة المتحدة، بوريس جونسون، أنه دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى السماح للمملكة باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضافت “ذا صن” أن جونسون حث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تحويل المباراة النهائية لأبطال أوروبا إلى المملكة المتحدة من أجل المشجعين.

وقالت الصحيفة، إن “يويفا” صُدم بقرار الحكومة البريطانية الصادر الجمعة الماضي، الذي يعتبر تركيا من الدول العشر التي هي ضمن الدائرة الحمراء لمنع السفر إليها، بينما سيخضع القادم منها لحجر صحي لمدة عشرة أيام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة