إسرائيل تقول إن 3 صواريخ من سوريا استهدفت أراضيها

الحدود الفلسطينية- اللبنانية (AFP)

ع ع ع

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن ثلاثة صواريخ أُطلقت من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال أدرعي في تغريدة عبر “تويتر”، مساء الجمعة 14 من أيار، “تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث سقط أحدها داخل الأراضي السورية، بينما سقط الصاروخان الآخران في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل”.

ولم تعلّق حكومة النظام السوري على عملية إطلاق الصواريخ.

وكان أدرعي أعلن، في 13 من أيار الحالي، عن رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل لبنان باتجاه البحر قبال شواطئ الجليل.

وقال السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسيفي، إن إسرائيل تتحقق من المعلومات والبيانات الخاصة بالقصف من الأراضي اللبنانية، ولا تنوي التسرع في الرد، لكنها تحذر من أن الهجمات لن تبقى دون رد.

ولم تسفر الضربات اللبنانية عن دمار أو جرحى، بحسب تصريحات للسفير لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأمس الجمعة، تُوفي شاب لبناني متأثرًا بإصابته من قذيفة أطلقها الجيش الإسرائيلي خلال اجتياز عدة أشخاص الحدود من لبنان إلى إسرائيل، بحسب ما أعلنت عنه “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية الرسمية).

وذكرت الوكالة أن مواطنين لبنانيين أُصيبا جراء سقوط قذيفتين إسرائيليتين بالقرب منهما بعد محاولة عدد من الشبان الدخول إلى مستعمرة المطلة عبر السياج الشائك.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اطلعت عليه وكالة “الأناضول”، إن دباباته أطلقت نارًا تحذيرية نحو عدد من المتظاهرين المشتبه بهم، الذين اجتازوا الحدود من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وصعّدت القوات الإسرائيلية غاراتها على مواقع في غزة، ما أدى إلى مقتل عشرة من أفراد عائلة فلسطينية واحدة جرّاء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت غرب غزة صباح اليوم، السبت 15 من أيار.

وارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 139 شخصًا من بينهم 39 طفلًا و22 امرأة، بحسب بيانات الدفاع المدني العامل في القطاع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة