قيادي في “حماس”: وقف إطلاق نار مرتقب خلال 24 ساعة

دمار جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة سكنية شمالي قطاع غزة (رويترز)

ع ع ع

قال أحد القياديين في “حركة” حماس الفلسطينية، إن وقف إطلاق النار مع إسرائيل في غزة سيجري إعلانه خلال الـ24 ساعة المقبلة، بحسب شبكة “CNN“.

وذكر القيادي، الذي لم تحدد الشبكة اسمه، أن “أجواء إيجابية” تسود المحادثات للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل “بفضل دعم أشقائنا المصريين والقطريين” الذين اقترحوا حلولًا مختلفة.

وأضاف أن “المطالب العامة للشعب الفلسطيني لا تزال واضحة، وهي إنهاء العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وآلية إعادة إعمار غزة بعد الدمار الإسرائيلي”.

بينما لم يصدر أي تعليق رسمي من الاحتلال الإسرائيلي على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار محتمل، أو عن خطط مطروحة لعملية وقف إطلاق النار.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق، توقع أمس، الأربعاء، نجاح مساعي التوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار مع إسرائيل فيما يتعلق بقطاع غزة خلال ساعات.

وقال أبو مرزوق، في مقابلة مع قناة “الميادين”، “أعتقد أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار ستنجح”، موضحًا أن “وقف إطلاق النار متعلق بقطاع غزة، ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل”، كما أنه سيكون “على قاعدة التزامن”، وفق تعبيره.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، منذ 10 من أيار الحالي، غارات مكثفة على قطاع غزة، تترافق بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني بينهم 63 طفلًا و36 سيدة و16 مسنًا، إضافة إلى 1530 إصابة بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة