“التربية التركية” تقرر إلغاء امتحانات الفصل الثاني لصفوف معيّنة

طلاب مدرسة ابتدائية في تركية (yenishafak)

طلاب مدرسة ابتدائية في تركية (yenishafak)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية التركية إلغاء امتحانات الفصل الثاني لصفوف الأول والثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، في عموم المدارس التركية.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي، الخميس 20 من أيار، أن درجات الفصل الثاني ستحدد كما حُددت في الفصل الأول من قبل المعلمين، بناء على مشاركة الطلاب وحضورهم واهتمامهم بالدروس عن بُعد خلال الفصل الثاني.

وتركت الوزارة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والصفوف في المرحلة المتوسطة (الخامس، السادس، السابع، الثامن)، حق اختيار إجراء الاختبارات الأخيرة التي ستقام في نهاية الفصل الدراسي الثاني أو عدم إجرائها وفق خيارين:

  • يختار من أجرى مذاكرات خلال الفصل الثاني، اعتماد ذات العلامات وعدم الدخول إلى الامتحانات المقبلة، أو إذا أراد تحسين علاماتها يمكنه إجراء الامتحانات المقبلة، أو أن يختار اعتماد ذات النتائج التي حصل عليها في امتحانات الفصل الأول.
  • يختار من لم يتقدم لإجراء أي مذاكرات خلال الفصل الثاني التقدم للامتحانات المقبلة، أو اعتماد ذات النتائج التي حصل عليها في امتحانات الفصل الأول.
ووفقًا لما يختاره الطلاب، يتعيّن على أولياء الأمور إبلاغ مدير المدرسة كتابيًا أو عبر البريد الإلكتروني بالخيار المفضّل، حتى 26 من أيار الحالي.
وسيُخطَّط لموعد امتحانات الفصل الثاني لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والصفوف في المرحلة المتوسطة (الخامس، السادس، السابع، الثامن)، حتى 18 من حزيران المقبل في المدارس وجهًا لوجه، بحسب البيان.
وفي 16 من أيار الحالي، أعلنت وزارة الداخلية التركية تفاصيل مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد نحو ثلاثة أسابيع من الإغلاق العام لمواجهة تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).
وأعلنت وزارة التعليم التركية استمرار التعليم عن بُعد حتى 1 حزيران المقبل، باستثناء صفي الثامن والثاني عشر ورياض الأطفال.

وتشهد تركيا تراجعًا ملحوظًا في عدد الإصابات بالفيروس، بعد تسجيل أرقام قياسية تجاوزت 60 ألف إصابة باليوم في نيسان الماضي.

وبحسب أرقام وزارة الصحة التركية، سجلت البلاد أمس، الخميس، تسعة آلاف و385 إصابة بالفيروس، و207 حالات وفاة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة