بالترهيب.. سكان حلب يدفعون للمشاركة بحملة الأسد الانتخابية

لافتات طريقية للحملة الانتخابية الرئاسية في مدينة حلب - أيار 2021 (عنب بلدي/ صابر الحلبي)

camera iconلافتات طريقية للحملة الانتخابية الرئاسية في مدينة حلب - أيار 2021 (عنب بلدي/ صابر الحلبي)

tag icon ع ع ع

بدأ عناصر من ميليشيا “لواء القدس” و”الدفاع الوطني” (الشبيحة) اليوم، الجمعة 21 من أيار، مطالبة عائلات في حلب بدفع مبلغ 15 ألف ليرة سورية من أجل المشاركة في نصب الخيم وتزيين الشوارع بصور رئيس النظام السوري، بشار الأسد، والأعلام، ضمن حملته الانتخابية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في مدينة حلب أن عناصر “لواء القدس” طلبوا من كل عائلة في منطقة مخيم حندرات دفع مبلغ 15 ألف ليرة سورية (4.6 دولار)، مع تهديدهم في حال عدم الدفع، بينما بدأ عناصر “الشبيحة” بفرض مبلغ 20 ألف ليرة (6.2 دولار) في أحياء الميسر وطريق الباب والشعار.

سعيد، من سكان حي طريق الباب، وصف طريقة طلب المبلغ بـ”الاستفزازية” من قبل “الشبيحة”، إذ كانوا يطالبون كل من لا يحمل المال “أن يعود لتأمينه وهم يوبخونه”، وقدموا لأصحاب المحال مهلة ساعة واحدة لتأمين المبلغ مع تهديدهم بأخذ بضائعهم في حال تأخروا، “لم يكن هناك رفض بأننا لن ندفع، ولكن حدث تأخير، خاصة أن عناصر الشبيحة بدؤوا بجمع المبالغ عقب صلاة الجمعة”، حسبما قال لعنب بلدي.

بينما تفاجأ سكان منطقة مخيم حندرات والعويجة بقيام عناصر ميليشيا “لواء القدس” بطرق أبواب المنازل والمطالبة بالدفع، وقال محمد، من سكان العويجة، لعنب بلدي إن المبلغ الذي طالبوا به كان متغيرًا حسب الحالة المادية لأصحاب البيوت، ووصلت مطالبهم إلى 25 ألف ليرة سورية (7.7 دولار).

وأضاف محمد أن البعض حاولوا عدم الدفع والتهرب بحجة أنهم لا يملكون المال وأن وضعهم المادي سيئ، ولكن أعطاهم العناصر مهلة حتى يوم غد السبت، وفي حال عدم الدفع يخشى السكان من الاعتقال أو أن يصبحوا هدفًا للمضايقات.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية في 26 من أيار الحالي، ويشارك بها بشار الأسد مترشحًا لدورة رئاسية رابعة، مع مرشحين، يعتبرهما السوريون مرشحين “صوريين” ضمن الانتخابات.

وشهدت مدينة حلب قيام حزب “البعث” والأحزاب المتحالفة معه بنصب عدة خيام للترويج للانتخابات، من خلال إقامة الاحتفالات وكذلك تعليق صور رئيس النظام والأعلام في الشوارع والساحات العامة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة