“التربية التركية” تحدد موعد امتحان الشهادة الإعدادية

تعبيرية (الامتحانات في تركيا)

ع ع ع

أعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، موعد امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020- 2021 في تركيا (LGS).

وبحسب ما نقله موقع “haber7” التركي عن مقابلة مباشرة مع وزير التربية التركي لتلفزيون “24 TV”، الأحد 23 من أيار، سيُقام امتحان الشهادة الإعدادية بتاريخ 6 من حزيران المقبل.

وأوضح سلجوق أن امتحان “LGS” لن يتضمن أسئلة من المعرفة اللغوية في العام الدراسي الحالي، و”ستكون الأسئلة تحليلية واستنتاجية”.

وامتحان “LGS” هو امتحان الانتقال إلى الثانوية، ويكون على مرحلتين، إذ تكون المرحلة الأولى بطرح 50 سؤالًا في اللغة التركية، وتاريخ الجمهورية التركية، والثقافة الدينية، والمعرفة الأخلاقية، واللغات الأجنبية.

والمرحلة الثانية تتضمن 40 سؤالًا من مقررات العلوم والرياضيات، ويُمنح الطلاب 80 دقيقة لحل الأسئلة في القسم العلمي، و75 دقيقة في القسم اللغوي.

وكانت التربية التركية أعلنت، في 20 من أيار الحالي، إلغاء امتحانات الفصل الثاني لصفوف الأول والثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، في عموم المدارس التركية.

وتركت الوزارة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والصفوف في المرحلة المتوسطة (الخامس، السادس، السابع، الثامن)، حق اختيار إجراء الاختبارات الأخيرة التي ستقام في نهاية الفصل الدراسي الثاني أو عدم إجرائها.

وفي 16 من أيار الحالي، أعلنت وزارة الداخلية التركية تفاصيل مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد نحو ثلاثة أسابيع من الإغلاق العام لمواجهة تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأعلنت وزارة التعليم التركية استمرار التعليم عن بُعد حتى 1 من حزيران المقبل، باستثناء صفي الثامن والثاني عشر ورياض الأطفال.

وتشهد تركيا تراجعًا ملحوظًا في عدد الإصابات بالفيروس، بعد تسجيل أرقام قياسية تجاوزت 60 ألف إصابة باليوم في نيسان الماضي.

وبحسب أرقام وزارة الصحة التركية، سجلت البلاد أمس سبعة آلاف و839 إصابة بالفيروس، و197 حالة وفاة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة