مدوّن سوري يهدد عسكريًا لبنانيًا بالقتل عبر “فيس بوك”

camera iconالمدون السوري علي العاقل (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تداولت صفحات لبنانية عبر موقع “فيس بوك” تسجيلًا مصوّرًا للمدوّن السوري علي العاقل، يهدد فيه عسكريًا لبنانيًا بالقتل بشكل علني، في قضية أخذت صدى في مواقع التواصل.

وقال العاقل خلال الفيديو، الذي نُشر عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، في 20 من أيار الحالي، إنه بصدد عرض مكافأة مالية قيّمة لكل من يقدم معلومات عن العسكري اللبناني الذي داس على العلم السوري في أثناء اعتراض لبنانيين طريق إحدى المسيرات المؤيدة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، في لبنان.

وبحثت عنب بلدي عن الفيديو ضمن صفحة المدوّن علي العاقل، في موقع “فيس بوك”، إلا أنها لم تجده، ومن المرجح أن يكون العاقل حذف الفيديو بعد موجة انتقادات تلقاها من ناشطين ومواقع لبنانية.

 

 

كما تحدث العاقل عن مكافأة مالية سيجري عرضها، وفق ما وصفه عاقل بـ”المزاد العلني”، لمن يقوم بتصفية الجندي اللبناني.

وكانت مجموعة من المواطنين اللبنانيين اعترضت سيارات لسوريين متوجهين إلى السفارة السورية للمشاركة في الانتخابات، التي دعا إليها النظام عبر سفارته في لبنان.

ونقل موقع “لبناني“، في 20 من أيار الحالي، تسجيلًا مصوّرًا قال إنه إشكال كبير في ساحة “ساسين” بمنطقة الأشرفية، بين مجموعة شبان لبنانيين ومجموعة من النازحين السوريين المتوجهين للانتخاب في السفارة، ما استدعى انتشار القوى الأمنيّة في المنطقة.

وبالتزامن مع الإشكال الذي حصل في منطقة الأشرفية شرقي بيروت، نقل موقع “لبنان 24” أنباء عن اعتراض لبنانيين مسيرة أقامها سوريون، الخميس الماضي، على الأوتوستراد الواصل بين منطقتي جونية- نهر الكلب الساحلي، شمالي العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد الموقع حينها، أن السوريين الذين نظموا المسيرة كانوا يحملون علم سوريا وصورًا لرئيس النظام السوري بشار الأسد، الأمر الذي اعتبره اللبنانيون استفزازًا للبنان الذي عانى من سطوة النظام السوري الأمنية.

وكان رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، طالب، في 19 من أيار الحالي، عبر حسابه في “تويتر“، بـ”الحصول على قوائم بأسماء من سينتخبون الرئيس السوري، بشار الأسد، من أجل ترحيلهم إلى سوريا”.

وكانت عنب بلدي ذكرت في تقرير موسع الضغط الذي يفرضه النظام السوري على اللاجئين في لبنان، بالترغيب والترهيب، للتوجه إلى السفارة والانتخاب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة