عبر الإنترنت

منحة بريطانية لدراسة الماجستير لعاملي القطاع الصحي شمالي سوريا

طبيب ومجموعة من الممرضين في قسم علاج فيروس "كورونا المستجد" في مشفى الزراعة بمدينة إدلب - 14 حزيران 2020 (عنب بلدي\يوسف غريبي)

طبيب ومجموعة من الممرضين في قسم علاج فيروس "كورونا المستجد" في مشفى الزراعة بمدينة إدلب - 14 حزيران 2020 (عنب بلدي/يوسف غريبي)

ع ع ع

أطلق “مشروع تعزيز النظام الصحي في شمال سوريا” (R4HSSS)، فرصة للحصول على درجة الماجستير في أفرع مختلفة تتعلق بالنظام الصحي في أي جامعة بريطانية، عبر الإنترنت، للعاملين في القطاع الصحي المقيمين في شمالي سوريا.

وحدد المشروع المدة الزمنية للتسجيل على المنحة ابتداءًا من 24 من أيار وحتى 21 من حزيران المقبل. (للتسجيل عبر الرابط)

وتشترط المنحة على المتقدم إليها، وجود شهادة جامعية (يُفضل أن تكون ذات صلة بالماجستير الذي سيتقدم إليه)، بالإضافة إلى وجود خبرة عملية مثبتة مستمرة منذ عام 2016 للآن، في قطاع الصحة في مناطق شمالي سوريا.

كما تشترط تقديم شهادة في اختبارات اللغة الإنكليزية، قبل تاريخ 16 من آب المقبل، إما اختبار “IELTS” بمجموع  ست درجات (لايقل عن خمسة ونصف لأي من المهارات الأربعة)، أو اختبار “TOFEL” بمجموع 60 درجة (لايقل عن ثماني درجات للقراءة، وسبعة للاستماع، و15 للتحدث، و18 للكتابة).

ويتطلب القبول في المنحة، الحصول على عرض قبول غير مشروط، من إحدى الجامعات البريطانية مع نهاية شهر آب المقبل.

ويوفر المشروع ثلاث منح لتغطية الرسوم الدراسية، التي تصل إلى 1500 جنيه إسترليني.

وأُطلقت المنحة عبر  مشروع تعزيز النظام الصحي في شمال سوريا، بالاشتراك مع مجموعة “أبحاث الصراع والصحة” في “كلية الملك” في لندن (King’s College London) ، و”اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية” (UOSSM)، بهدف تعزيز القدرات للقوى العاملة الصحية المحلية.

وبحسب الموقع الرسمي لـ “R4HSSS“، هو مشروع يهدف إلى دراسة تجربة النظم الصحية في شمال غربي وشمال شرقي سوريا، فيما يتعلق بأربعة عناصر لتكييف وتعزيز النظام الصحي، وتوفير الخدمات الصحية، والتعليم الصحي والتدريب الطبي، والحوكمة والتمويل الصحيين، واستخدام الحلول الرقمية في نظام المعلومات الصحية لتوجيه تعزيز أنظمة ما بعد الصراع في المستقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة