ما سبب بكاء لاهوز حكم مباراة تشلسي والسيتي؟

الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز خلال إدارته نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشلسي ومانشستر سيتي - 29 من أيار 2021 (AP)

الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز خلال إدارته نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشلسي ومانشستر سيتي - 29 من أيار 2021 (AP)

ع ع ع

انهمرت دموع الحكم الدولي الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز، بعد إطلاقه صافرة نهاية مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، الذي انتهى بتتويج تشيلسي الإنجليزي بطلًا للمرة الثانية في تاريخه على حساب مواطنه مانشستر سيتي بهدف وحيد.

وذكرت مواقع إخبارية رياضية وصحفيين رياضيين، أن سبب بكاء لاهوز (44 عامًا) هو أن مباراته هي الأخيرة له في التحكيم، إذ اقترب من إعلان اعتزاله على الرغم من صغر سنه بالنسبة للعمر الافتراضي لحكام كرة القدم.

ويعد لاهوز حكمًا دوليًا منذ 2011، وهو رابع حكم إسباني يدير نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق أن أدار النهائي الحكام الإسبانيون: خوسيه ماريا أورتيز دي مينديبيل (1969)، ومانويل دياز فيغا (1996)، ومانويل إنريكي ميجوتو غونزاليس (2005).

وعرف لاهوز بأدائه المثالي في إدارة المباريات الكبرى التي أسندت له هذا الموسم، سواء في الدوري الإسباني، أو دوري أبطال أوروبا، ما جعله مرشحًا لقيادة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” التي تنطلق بداية الشهر المقبل، وعلى المدى البعيد كأس العالم قطر 2022، في حال لم تسبق البطولة اعتزاله.

وأبرز المباريات التي أدارها ماتيو لاهوز هذا الموسم هي مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

وأدار الحكم الإسباني أيضًا عدة مباريات من كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد، وعرف بصرامته وحسنه لإدارة المباريات الاستثنائية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة