رسميًا.. نقل “كوبا أمريكا” إلى البرازيل

كأس "كوبا أمريكيا" في البرازيل 2019 (بي إن سبورت)

ع ع ع

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نقل بطولة “كوبا أمريكا” التي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين إلى البرازيل.

وحدد الاتحاد القاري في بيان اليوم، الاثنين 31 من أيار، الفترة بين 13 من حزيران و10 من تموز المقبلين موعدًا لإقامة البطولة.

ويتزامن موعد البطولة مع موعد بطولة كأس أمم أوروبا التي تنطلق في 11 من الشهر المقبل.

وقال الاتحاد الأمريكي الجنوبي، في حسابه عبر “تويتر”، “ستقام كأس أمريكا الجنوبية 2021 في البرازيل، تم تأكيد موعد انطلاق البطولة ونهايتها”.

وجاء ذلك بعد ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافتها بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته.

وأضاف الاتحاد الأمريكي الجنوبي أن الإعلان عن ملاعب البطولة وتوزيع المباريات، سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان من المقرر إقامة البطولة في كولومبيا والأرجنتين بمشاركة منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 من أيار الحالي، بسبب الاحتجاجات الاجتماعية هناك.

ورفض “الكونميبول” طلب كولومبيا تأجيل البطولة حتى نهاية العام الحالي.

ويأتي قرار “الكونميبول” ليوجه ضربة إلى كولومبيا التي عانت من المصير ذاته عندما اضطرت للتنازل عن تنظيم كأس العالم 1986 لمصلحة المكسيك.

وتكرر الأمر في 2001 عندما قرر “الكونميبول” إلغاء “كوبا أمريكا” بسبب الأوضاع الأمنية في كولومبيا قبل أن يتراجع عن قراره، وانسحبت الأرجنتين وكندا حينها من المنافسات.

وكان مقررًا أيضًا لأول مرة إقامة البطولة في دولتين منذ انطلاقها قبل 105 أعوام، لكن ذلك لم يتحقق في النهاية.

وبحسب الجدول السابق، كان من المقرر أن تستضيف كولومبيا 15 مباراة منها النهائي في بارانكيا في 10 من تموز المقبل، بينما تقام 13 مباراة في الأرجنتين.

والبطولة هي السادسة التي تستضيفها البرازيل من البطولة في تاريخها، والثانية على التوالي، بعد احتضان النسخة الأخيرة في 2019 التي انتهت بفوز البلد المضيف على البيرو.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة