“التجارة الداخلية” ترفع أجور منح رخصة القيادة للفئتين العامة والخاصة

مدرسة تعليم السواقة في حمص (صفحة وزارة النقل فيس بوك)

ع ع ع

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، أجور منح رخصة القيادة من الفئتين العامة والخاصة.

وبحسب ما نقله تلفزيون “الخبر” المحلي عن الوزارة اليوم، الثلاثاء 1 من حزيران، وصلت أجور حصول المتدرب في المدارس الخاصة على شهادة لقيادة المركبات من الفئة الخاصة إلى 30 ألف ليرة سورية، وشهادة من الفئة العامة إلى 32 ألف ليرة سورية.

ووفقًا للقرار، يتضمن بدل الخدمة لمنح رخص القيادة رسوم وزارة النقل للمراكز والمدارس المرخصة، موضحة أن السعر الجديد يمثل الحد الأقصى ولا يمكن تجاوزه.

وفي حديث لمدير مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية، علي ونوس، اليوم الثلاثاء، قال إن القرار المتداول اليوم صدر عن الوزارة في نيسان الماضي، لكنّ أيًا من وسائل الإعلام الرسمية لم تنقل القرار حينها، بحسب ما رصدته عنب بلدي، واكتفت الوزارة بنشره في الجريدة الرسمية فقط.

وكانت الوزارة حددت رسوم التسجيل لتعلم قيادة السيارات في المدارس الخاصة في كانون الأول 2020، إذ نص القرار حينها على تحديد رسم التسجيل بـ22 ألف ليرة سورية للحصول على شهادة قيادة خاصة، و23 ألف ليرة لشهادة القيادة العامة.

وتضمن القرار القديم اقتطاع مبلغ خمسة آلاف ليرة سورية من رسوم التسجيل من المدارس الخاصة “لمصلحة الخزينة العامة”، عن كل متقدم للحصول على شهادة قيادة خاصة، و سبعة آلاف عن كل متقدم للحصول على شهادة قيادة عامة، سواء كانت نتيجته النجاح أو الرسوب.

وكانت وزارة النقل في حكومة النظام السوري قررت، في 2014، إجراء فحص القيادة للحصول على شهادة قيادة في مدارس خاصة، بعدما كان سابقًا يجرى بمدارس تابعة للوزارة حصرًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة