مهرجان القاهرة السينمائي يعلن فتح باب المشاركة لدورته الـ43

الملصق الدعائي الخاص بالدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر إقامتها في أيلول عام 2021 (صفحة المهرجان الرسمية عبر "فيس بوك")

الملصق الدعائي الخاص بالدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر إقامتها في أيلول عام 2021 (صفحة المهرجان الرسمية عبر "فيس بوك")

ع ع ع

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (CIFF) عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الـ43 للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة بين 1 إلى 10 من أيلول القادم.

وسيستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، حتى موعد أقصاه 31 من آب المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة، بالإضافة إلى التعاون مع موقع “Film Freeway” لتسجيل الأفلام القصيرة فقط.

وقال رئيس المهرجان المنتج، محمد حفظي، من خلال بيان إن “تكدس” المهرجانات العربية في شهرين فقط هذا العام، جعل التحدي في هذه الدورة “أكبر” من الأعوام الماضية، نظرًا لزيادة المنافسة على العروض الأولى في المنطقة لأهم الأفلام العربية والعالمية.

وفيما يتعلق بالتحديات المرتبطة بانتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، عبر حفظي عن تفاؤله بإقامة الدورة الـ43 في ظروف أكثر أمانًا، بالتزامن مع حرص بلدان العالم على وصول اللقاحات المخصصة للفيروس إلى شعوبها.

وشهدت دورة المهرجان الـ42 مشاركة 95 فيلمًا، من قبل أكثر من 40 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى أكثر من عشرة أفلام حصلت على جوائز عالمية من المهرجانات الكبرى، فاز اثنان منها بخمسة جوائز “أوسكار”.

وينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سنويًا تنظمه وزارة الثقافة في مصر، وهي معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام (FIAPF) وتلتزم بالامتثال لجميع شروطها ولوائحها.

وتأسس المهرجان عام 1976، إذ يعد أول مهرجان سينمائي دولي عُقد في العالم العربي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة