انطلق من موريتانيا ووصل إلى القارة الأمريكية.. العثور على قارب يحمل جثث 14 مهاجرًا

فرق في قارب قالت سلطات الكاريبي إنه انطلق من موريتانيا ووصل إلى سواحل القارة الأمريكية على متنه 14 جثة لمهاجرين كانوا يريدون الوصول إلى جزر الكناري (Tema)

ع ع ع

عثرت السلطات قبالة جزر الكاريبي على جثث 14 مهاجرًا كانوا على متن قارب يبدو أنه انطلق من موريتانيا، قبل نحو عشرة أيام على وصوله.

وبحسب ما نقله موقع “مهاجر نيوز”، الثلاثاء 8 من حزيران، كان يفترض وصول القارب إلى جزر الكناري الإسبانية، التي تبعد بضعة كيلومترات عن موريتانيا، لكن المركب تاه لأيام عدة وقطع آلاف الكيلومترات وصولًا إلى القارة الأمريكية،

وعُثر على القارب عائمًا على بعد بضعة أميال، قبالة جزيرة توباغو في البحر الكاريبي، وقالت السلطات إن الجثث الـ14 مهاجرًا تعود لموريتانيين.

وكانت جميع الجثث في حالة تحلل متقدم عندما أحضرت السلطات القارب إلى شاطئ الجزيرة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن القارب كان انطلق في 28 من أيار الماضي، بهدف بلوغ جزر الكناري الإسبانية.

https://twitter.com/watanouna/status/1400544174991151105

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها قارب للهجرة إلى الضفة الأخرى من الكاريبي، حيث تشير المعلومات إلى أنه قطع نحو ستة آلاف كيلومتر بحرًا.

وكانت السلطات الموريتانية أعلنت، في 6 من حزيران الحالي، تفكيك شبكة لتهريب البشر من 11 شخصًا، بينهم موريتانيون وأجانب، وإيقاف 18 مهاجرًا بولاية الترارزة جنوبي البلاد.

وكشف وزير الداخلية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، في وقت سابق، أن سلطات بلاده فككت نحو 30 شبكة تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية.

وسجلت المنظمة الدولية للهجرة العام الماضي، وفاة أكثر من 500 مهاجر كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري، و”هو ما يفوق بكثير الأرقام المسجلة خلال السنوات الأخيرة”.

خريطة توضيحية تبيّن هدف قارب مهاجرين موريتاني والمكان الذي وصل إليه



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة