جيوفاني ريينا.. فتى دورتموند الذهبي

اللاعب الأمريكي جيوفاني رينا(FUUSBALL)

ع ع ع

لمع نجم الأمريكي جيوفاني ريينا في البوندسليغا الألماني، كلاعب شاب موهوب في خطي الوسط والهجوم.

يلعب ريينا (18 عامًا) في نادي بوروسيا دورتموند، الذي أنهى الدوري الألماني للدرجة الأولى للموسم 2020- 2021 بالمركز الثالث.

ولفت اللاعب الأنظار بسرعة تحركاته وتمويله للكرات بشكل جيد، وكذلك عملية الربط والحركة بين الوسط والهجوم، واستطاع صناعة كثير من الأهداف لفريقه، ليتمكن من إثبات الوجود ومقارعة الكبار بفريق دورتموند، الذي يُعرَف بمدرسته المصدّرة للمواهب.

وبرز الشاب مؤخرًا في بطولة دوري أمم الكونكاكاف، عندما شارك منتخب بلاده الولايات المتحدة الأمريكية، واستطاع تسجيل الهدف الأول بمرمى المكسيك في المباراة النهائية، التي فازت فيها أمريكا 3×2 وأحرزت لقب البطولة.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لجيوفاني ريينا 38 مليون يورو.

انضم إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني في 12 من كانون الثاني 2020، وجدد العقد في 20 من تشرين الثاني 2020، وينتهي في 30 من حزيران عام 2025.

ظهر جيوفاني مع فريق بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي 32 مرة، وسجل أربعة أهداف وصنع ستة، بينما ظهر مع فريقه في كل البطولات الرسمية 46 مرة، وسجل سبعة أهداف وصنع مثلها.

انضم جيوفاني ريينا إلى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الأول في 12 من تشرين الثاني 2020، وكذلك ظهر مع المنتخب سبع مرات وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا.

وأيضًا لعب ريينا مع منتخب بلاده في كل الفئات العمرية، حيث لعب مع منتخب تحت 17 عامًا لمدة سنة وخمسة أشهر، ومنتخب تحت 16 عامًا سنة وسبعة أشهر، ومنتخب تحت 15 عامًا لمدة سنة وأربعة أشهر.

وكان الأمريكي جيوفاني ريينا بدأ مشواره الكروي مع الفرق السنية بنادي نيويورك سيتي، ولعب تدريجيًا بالنادي حتى وصل إلى الفريق تحت 17 سنة، وذلك خلال الفترة من 2015 إلى 2019، لينتقل بعدها إلى صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني ويشارك معه في موسم كامل كان حافلًا بالنسبة لشاب تنتظره الملاعب العالمية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة