نهائيات يورو 2020.. فرنسا وألمانيا في قمة تاريخية مبكرة

من مواجهات فرنسا والمانيا في دوري الامم الاوروبية 2018(espn)

ع ع ع

يشهد ملعب “اليانز أرينا” في مدينة ميونيخ الألمانية، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الثلاثاء 15 من حزيران، قمة تاريخية مبكرة تجمع منتخبي فرنسا وألمانيا.

المواجهة ضمن منافسة المجموعة السادسة لفائدة الجولة الأولى من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أوروبا 2020، التي تستمر مبارياتها لغاية 11 من تموز المقبل.

وتعتبر المجموعة السادسة من أقوى المجموعات في البطولة، كونها تضم منتخبات فرنسا (حاملة لقب مونديال 2018)، وألمانيا، والبرتغال (حاملة لقب يورو 2016)، وهنغاريا.

وهي فرصة للمنتخبات لرد الدَّين والثأر فيما بينها، وكذلك تعتبر مواجهة منتخبي ألمانيا وفرنسا هي الأولى في تاريخ لقاءاتهما بالدور الأول أوروبيًا وعالميًا، ولهذا تعتبر مباريات هذه المجموعة على خط النار.

كما أنها تحدٍّ بين المدرب الألماني يواخيم لوف، الذي سيحاول أن يحقق إنجازًا مهمًا على حساب فرنسا، قبل أن يرحل عن الماكينة الألمانية، في نهاية البطولة.

بينما مدرب منتخب الديوك، الفرنسي ديديه ديشامب، سيعمل على مواصلة علوّ كعبه على الألمان، وبالتالي مواصلة التفوق والفوز على غريمه التقليدي.

ألمانيا تبدأ معركة الثأر ورد الدَّين

تمتلك الماكينة الألمانية تاريخًا كبيرًا في هذه البطولة، إذ أحرزتها ثلاث مرات كانت في أعوام 1972، و1980، و1996.

ويسعى الألمان لإحراز اللقب الرابع في المشاركة الـ13 بالنهائيات، قبل بداية حقبة جديدة مع المدرب الجديد هانز فليك الذي جاء خلفًا ليواخيم لوف.

شارك المنتخب الألماني في النسخة الماضية 2016، واستطاع أن يقصي الآزوري الإيطالي في الدور الربع النهائي بركلات الترجيح 6×5، بعد تعادلهما 1×1 في الوقت الأصلي من المباراة، لكنه خسر أمام فرنسا 0×2 في الدور النصف النهائي ليخرج من البطولة.

تأهلت ألمانيا للنهائيات بعدما تصدرت المجموعة الثالثة برصيد 21 نقطة من ثماني مباريات.

ومن أبرز نجوم المنتخب: توماس مولر وسيرجي جنابري (بايرن ميونيخ)، وتيمو فيرنر (تشيلسي)، وتوني كروس (ريال مدريد).

الديك الفرنسي المرشح الأكبر للبطولة

حقق المنتخب الفرنسي اللقب مرتين في بطولتي 1984 و2000، وبعد غياب 11 سنة عن التتويج، يسعى لإثبات الوجود في الكأس الثالثة.

ويعتبر المرشح الأقوى لإحراز لقب البطولة، خاصة أنه حامل لقب كأس العالم 2018 الأخيرة.

هذه المشاركة الـ11 للديك الفرنسي في النهائيات، ويسعى لرد الدَّين والانتقام من خسارته نهائي البطولة الماضية 2016، بهدف وحيد أمام البرتغال.

تأهلت فرنسا بعدما تصدرت المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 25 نقطة، من عشر مباريات.

يقود المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، وأبرز نجومه: كيليان مبابي (سان جيرمان)، والعائد كريم بنزيما (ريال مدريد)، وأنطوان كريزمان (برشلونة)، ونغولو كانتي (تشيلسي).

إحصائيات من تاريخ مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخبان الفرنسي والألماني في كل المباريات الرسمية والودية 33 مرة، حقق الديك الفرنسي الفوز في 14 مواجهة، فيما فازت الماكينة الألمانية في 11 مباراة وسيطر التعادل على ثمانية لقاءات.

سجلت فرنسا 51 هدفًا، فيما سجلت ألمانيا 43 هدفًا.

التقى المنتخبان في نهائيات أمم أوروبا مرة واحدة فقط، كانت في دور نصف النهائي من بطولة 2016 الماضية، وفازت فرنسا على ألمانيا 0×2.

فيما آخر مواجهات المنتخبين كانت في بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2018، حيث تعادلا في لقاء الذهاب 2×2، وفي الإياب من دون أهداف.

حقق المنتخب الفرنسي أعلى نتيجة سجلها في مرمى ألمانيا بـ6×3، في 26 من حزيران عام 1958، في النسخة السادسة من نهائيات كأس العالم في البرازيل. وكانت المباراة على المركز الثالث في البطولة.

البرتغال تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بلقاء هنغاريا

يشهد ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة بودابست عند الساعة 7:00 من مساء اليوم مباراة مهمة تجمع منتخبي البرتغال (حامل اللقب) مع نظيره الهنغاري لفائدة المجموعة السادسة، في ختام مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات.

وسيبدأ المنتخب البرتغالي المتخم بالنجوم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي وهداف الكالتشيو في هذا الموسم، بالدفاع عن لقبه الذي بات مهددًا كونه يلعب ضمن المجموعة النارية التي تضم منتخبي فرنسا وألمانيا.

مفكرة مباريات اليوم الثلاثاء 15 من حزيران بتوقيت دمشق

هنغاريا × البرتغال 7:00 مساء

فرنسا × ألمانيا 10:00 مساء



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة