عبوة ناسفة تستهدف رئيس “لجنة المصالحات” ضرار البشير في القنيطرة

رئيس مجلس محافظة القنيطرة “الحرة” سابقًا، ورئيس "لجنة المصالحات" لدى النظام السوري حاليًا، ضرار البشير- (تعديل عنب بلدي)

camera iconرئيس مجلس محافظة القنيطرة “الحرة” سابقًا، ورئيس "لجنة المصالحات" لدى النظام السوري حاليًا، ضرار البشير- (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

استهدفت  عبوة ناسفة، كانت مزروعة من قبل مجهولين في سيارة، رئيس مجلس محافظة القنيطرة “الحرة” سابقًا، ورئيس “لجنة المصالحات” حاليًا، ضرار البشير، في ريف القنيطرة الجنوبي، حيث اُسعف إلى مستشفى “ممدوح أباظة” بالقنيطرة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المدينة أن الانفجار أدى إلى إصابة البشير بتهتك في أطرافه السفلية.

ويعمل البشير رئيس “لجنة المصالحات” في ريف قنيطرة الجنوبي، بعد سيطرة قوات النظام عليه في منتصف عام 2018.

وقالت مصادر متقاطعة لعنب بلدي إن البشير تعرض لعدة تهديدات بالقتل عن طريق الاستهداف بعبوات ناسفة من قبل مجهولين، وذلك بسبب مرافقته لضباط الأمن العسكري ورئيس فرع “سعسع” في المحافظة.

ينحدر البشير من بلدة الرفيد في ريف القنيطرة الجنوبي، وتعد هذه البلدة مركز رئيسي لقرى جنوب القنيطرة، حيث يوجد داخل القرية مخفر للشرطة ونقطة عسكرية ومفرزة أمن عسكري تتبع لـ”فرع سعسع”.

وشارك البشير في المفاوضات التي جرت بين النظام ومهجري بلدة أم باطنة بريف القنيطرة الأوسط، وقام بمرافقة قافلة المهجرين من محافظة القنيطرة إلى ريف حلب الشمالي، لضمان عملية التهجير.

وأصر فرع “الأمن العسكري” (فرع سعسع) في القنيطرة على خيار تهجير عدد من أهالي بلدة أم باطنة منذ التوترات التي بدأت مطلع أيار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة