“صحة اسطنبول” تتوقع موعد الاستغناء عن الكمامة

عملية التطعيم في مشافي تركيا (الأناضول)

عملية التطعيم في مشافي تركيا (الأناضول)

ع ع ع

توقع مدير صحة اسطنبول، كمال مميش أوغلو، أن يتم الاستغناء عن ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة باسطنبول قريبًا بدءًا من تموز أو آب المقبلين.

وقال مميش أوغلو اليوم، الجمعة 18 من حزيران، إن المدينة ستشهد فترات أكثر راحة من الوباء، إذ سيتم تخفيف المزيد من القيود المفروضة بهدف الحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، خلال شهري تموز وآب المقبلين، بحسب ما نقلته صحيفة “Cumhuriyet” التركية.

وأضاف مميش أوغلو أن عدد متلقي لقاح فيروس “كورونا” في ولاية اسطنبول فقط، وصل إلى ستة ملايين و500 ألف شخص حتى الآن.

وأوضح أن عملية التطعيم جارية حتى تشمل جميع المقيمين في المدينة الذين يصل عددهم إلى تسعة ملايين و500 ألف شخص، مؤكدًا تطعيم الجميع بحلول الأسبوع الأول من تموز المقبل.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الجمعة، إن عدد الجرعات التي تلقاها الناس وصل إلى 40 مليون جرعة في عموم البلاد، مشيرًا إلى بدء العد التنازلي لعدد الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

وخلال الأيام الماضية، أدى توسيع الفئات المسموح لها بأخذ اللقاح إلى تسريع وتيرة التطعيم في البلاد، وتسجيلها أرقامًا يومية قياسية.

إذ أعلن وزير الصحة التركي، مساء الخميس 17 من حزيران، أن  عدد جرعات لقاح “كورونا” التي جرى تقديمها خلال 24 ساعة وصل إلى مليون و582 ألفًا و232 جرعة.

ويحق لمن هم فوق سن 35 التقدم للحصول على اللقاح، بالإضافة إلى المحامين وعمال الشحن والنقل وسيارات الأجرة والحلاقين والعاملين في المطاعم والمقاهي وجميع المسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية (SGK) بغض النظر عن العمر.

اقرأ أيضًا: كيف أحصل على موعد لقاح في تركيا؟



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة