كريم أديمي.. فتى ريد بول سالزبورغ الذهبي

كريم اديمي لاعب نادي ريد بول سالزبورغ الالماني

ع ع ع

فرض اللاعب الألماني كريم أديمي (19 عامًا) نفسه كموهبة شابة مع فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، تحت19  عامًا.

ويمتاز اللاعب بسرعة انطلاقاته وبإمكانية مشاركته في أكثر من مركز، منها قلب الهجوم، والجناحان الأيمن أو الأيسر، ورغم اعتماده بشكل أكبر على قدمه اليسرى، بإمكانه التسديد باليمنى بدقة.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، انضم كريم أديمي إلى نادي ريد بول سالزبورغ في 1 من تموز عام 2018، ثم جدد العقد في 19 من كانون الثاني 2020، وينتهي في عام 2024 بقيمة سوقية تبلغ عشرة ملايين يورو.

بدأ كريم باللعب مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، ثم انتقل إلى نادي أونتر هاخينج في الدرجة الثالثة، ثم إلى فريق ريد بول سالزبورغ تحت 18 سنة، وبعده إلى فريق إف سي ليفارينيغ الإسباني من الدرجة الثانية، ثم عاد إلى فريقه الأصلي ريد بول سالزبورغ في عام 2020، ليظهر معه هذا الموسم ثلاث مرات.

ويصل مجموع المباريات التي اشترك فيها اللاعب مع جميع الفرق إلى 39 مباراة، سجل خلالها تسعة أهداف وصنع 11 هدفًا، وهذا رقم جيد للاعب شاب، دفع عدة أندية لتقديم العروض له، ومن المتوقع انتقاله إلى أحد الفرق الكبرى.

وسبق أن طلب نادي برشلونة الإسباني كريم في عام 2019، ليلعب في الفريق الثاني للبارسا تمهيدًا لانتقاله إلى الفريق الأول بقيمة 15 مليون يورو، لكن لم تكتمل عملية الانتقال بسبب اعتراض نادي سالزبورغ.

ودخلت حينها مجموعة أندية على المفاوضات، من بينها أرسنال وليفربول الإنجليزيان، وبوروسيا دورتموند الألماني.

بينما ظهر مع منتخب ألمانيا تحت 21 عامًا لمدة سنة وستة أشهر، مشاركًا في ثلاث مباريات، كما لعب مع منتخب تحت 17 عامًا لمدة سنة وسبعة أشهر، وظهر في سبع مباريات وسجل ثلاثة أهداف، وكذلك لعب مع منتخب ألمانيا تحت 16 عامًا لسنة وشهر واحد، مسجلًا ستة أهداف وصانعًا هدفين.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة