تركيا تتيح التطعيم لمن هم أكبر من 25 سنة

camera iconعامل في مطار أنطاليا يتلقى جرعة من لقاح "كورونا" - 21 من حزيران 2021 (وزير الصحة التركي)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجة، فتح باب التلقيح ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، لجميع من تزيد أعمارهم عن 25 سنة.

وكتب كوجة، في تغريدة، عبر “تويتر” اليوم، الثلاثاء، 22 من حزيران، أنه جرى تقليل الحد العمري المسموح لها بتلقي اللقاحات إلى 25 عامًا اعتبارًا من الغد.

ودعا الوزير التركي الشباب إلى تشجيع الكبار الذي لم يوافقوا على تلقي اللقاح إلى أخذه.

وأمس، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عددًا من القرارات، منها إلغاء حظر التجول الكلي المفروض بهدف الحد من انتشار فيروس “كورونا” في عموم تركيا اعتبارًا من شهر تموز المقبل.

وتشمل القرارات الجديدة رفع حظر استخدام وسائل النقل العامة عن الأشخاص دون عمر 18 عامًا وفوق 65 عامًا، وإلغاء حظر السفر بين المدن، عبر وسائل النقل العامة بدءًا من الشهر المقبل، وعودة المؤسسات العامة للعمل بنظام الدوام الطبيعي، وتمديد عمل المطاعم حتى الساعة 12 ليلًا.

وأوضح أردوغان، أن خطة بلاده تهدف إلى تطعيم جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا خلال الأسابيع المقبلة.

وخلال الأيام الماضية، أدى توسيع الفئات المسموح لها بأخذ اللقاح إلى تسريع وتيرة التطعيم في البلاد، وتسجيلها أرقامًا يومية قياسية تجاوزت مليون ونصف خلال يوم واحد.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجة، عبر حسابه في “تويتر”، الاثنين، أن عدد جرعات لقاح “كورونا” التي جرى تقديمها خلال الأسبوع الماضي وصل إلى سبعة ملايين و776 ألف و326 جرعة.

وإضافة إلى من هم فوق 25 سنة يحق للمحامين وعمال الشحن والنقل وسيارات الأجرة والحلاقين والعاملين في المطاعم والمقاهي وجميع المسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية (SGK) بغض النظر عن العمر.

واللقاحات المتاحة هي “فايزر/ باينوتيك” ولقاح “سينوفاك” الصيني، ويمكن اختياره خلال تحديد الموعد عبر الرابط هنا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة