كردستان العراق تلغي الفيزا للسوريين القادمين من أوروبا

مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراقي (مطار أربيل الدولي على فيس بوك)

ع ع ع

قررت حكومة إقليم كردستان العراق إلغاء شرط الحصول على تأشيرة دخول، للسوريين القادمين من دول أوروبية.

وقالت وسائل إعلام محلية، الخميس 24 من حزيران، إن إدارة مطار أربيل ألغت شرط الحصول على فيزا للسوريين الذين يحملون إقامات وجوازات سفر أوروبية.

وأضافت أن المسافرين السوريين المقيمين في أوروبا، سيدفعون مبلغًا قدره 80 دولار أمريكي كرسم دخول إلى الإقليم، كبديل عن الفيزا.

وكان دخول السوريين إلى إقليم كردستان العراق يحتاج إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، تتراوح تكلفتها ما بين 200 إلى 300 دولار أمريكي.

ويقيم في إقليم كردستان العراق، آلاف السوريين الذين اضطروا لمغادرة بلادهم بسبب الحرب الدائرة، منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

وكان مسؤول الخارجية في برلمان إقليم كردستان العراق، ريبوار بابكه يي، تحدث في شهر نيسان الماضي، عن تحضيرات للإعلان عن إجراءات جديدة بخصوص دخول السوريين إلى الإقليم، بشرط أن يكونوا قادمين من أوروبا.

وفي تصريح لقناة “رووداو”، قال بابكه يي، إن التأشيرة باتت متاحة إلكترونيًا بتكلفة 100 ألف دينار عراقي أي ما يعادل نحو 70 دولار أمريكي.

وأضاف أن الراغبين بالحصول على التأشيرة عن طريق المكاتب، سيدفعون 135 دولار أمريكي كحد أقصى، لافتًا إلى أن أي زيادة على ذلك تستوجب الملاحقة القانونية.

وأشار إلى تشكيل لجنة لتلقي الشكاوى حول حالات الابتزاز والاستغلال التي تقوم بها بعض المكاتب الخاصة التي تبيع التأشيرة بمبالغ كبيرة، مبينًا أنه يحق للمكاتب إضافة مبلغ 35 دولار فقط على التكلفة الأساسية للفيزا التي تحددها حكومة الإقليم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة