12 متدربة ومتدربًا

المنحة العاشرة من برنامج “مارس” بدأت.. أسماء المقبولين

ع ع ع

تبدأ الإثنين، 5 من تموز، المنحة العاشرة من برنامج التدريب الصحفي “مارِس”، المقدمة من مؤسسة عنب بلدي، ويستفيد منها 12 متدربًا ومتدربة.

وتقدم للمنحة 74 شابًا وشابة، اختير منهم للقائمة القصيرة 25، ممن انطبقت عليهم شروط المنحة، لإجراء اختبارات الثقافة العامة.

وسيبدأ المقبولون الـ 12، الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح، تجربة تعلم الصحافة بالممارسة، بتلقي تدريبات نظرية وعملية في مكاتب المؤسسة في إسطنبول، ضمن برنامج مدته 108 ساعات تدريبية يمتد على ستة أسابيع متواصلة.

أسماء المقبولين:

هيلين عبد الغني

مهند حمود

جودت ملص

راما الصالح

نور إدريس

عمر الزغلول

لجين مراد

ياسمين العبيد

براء عكيدي

أمامة أبو هلال

حسن إبراهيم

فاتن سراج

 

يستهدف برنامج “مارِس” التدريبي طلاب كليات الصحافة واللغات والخريجين الجدد، ويمنحهم فرصة التدريب العملي من خلال الممارسة في غرفة الأخبار وأقسام الإنتاج الصحفي في مؤسسة عنب بلدي باسطنبول.

ويتناول البرنامج خلال أسابيعه الستة أنواع الكتابة الخبرية وأساليب التحرير الصحفي، بالإضافة إلى المبادئ الأخلاقية للممارسة الإعلامية والمعايير الدولية للصحافة.

ويخضع المتدربون في الأسبوع الخامس لتدريبات في كتابة “السكريبت” والتصوير وتحرير الفيديو، لإنتاج التقارير والقصص الصحفية المصوّرة، كما يتعرفون إلى أساسيات النشر وإدارة المحتوى الإلكتروني.

ويحصل المشاركون عند إتمام التدريب وتخطي الاختبارات النهائية على شهادة إنجاز، مع متابعة وإشراف لمدة ثلاثة أشهر، وفرصة نشر موادهم الصحفية في “منصة مارِس” المخصصة لمواد المتدربين، كما تمنحهم عنب بلدي رسائل تزكية وترشيح للعمل في المؤسسات الإعلامية.

وأطلقت عنب بلدي برنامج “مارِس” التدريبي في أيلول 2018، وخرّجت خلال تسع منح 83 متدربًا ومتدربة مؤهلين لدخول سوق العمل الإعلامي.

 



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة