آدم هلوزيك.. فتى سبارتا براغ والمنتخب التشيكي الذهبي

ع ع ع

لفت المهاجم آدم هلوزيك، لاعب إيه سي سبارتا براغ والمنتخب التشيكي، الأنظار في بطولة نهائيات كأس أمم أوروبا 2020.

ويعتبر من أبرز اللاعبين الصغار السن في هذه البطولة (18 سنة)، وقدم مستويات جيدة مع منتخب بلاده الذي استطاع التأهل للدور الربع النهائي إثر فوزه التاريخي على نظيره الهولندي 0×2 في دور الـ16، وصار المنتخب التشيكي الحصان الأسود في مسابقة “اليورو”، التي انطلقت في 11 من حزيران الماضي وسوف تُختتم في 11 من تموز الحالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لآدم هلوزيك 17 مليون يورو.

يلعب الشاب بالقدم اليمنى في مركز قلب الهجوم، وعلى الجناحين، ويمتاز ببنيته الجسمانية (طوله 188 سنتيمترًا)، ومشاركاته الفاعلة ببناء الهجمات بالعودة إلى خارج منطقة الجزاء وتسلّم الكرة، وبالمساندة دفاعيًا واستخلاص الكرات.

انضم اللاعب إلى نادي إيه سي سبارتا براغ التشيكي في 1 من كانون الثاني 2019، وجدد العقد في 30 من أيار الماضي، وينتهي بتاريخ 30 من حزيران عام 2024.

ظهر اللاعب مع فريق سبارتا براغ منذ أن وقع العقد معه وحتى الآن 96 مرة، موزعة على 83 مرة في دوري الدرجة الأولى والرديف، وسجل 33 هدفًا وصنع 20 هدفًا، وفي كأس التشيك ظهر 11 مرة وسجل هدفين وصنع هدفًا.

كما ظهر في تصفيات الدوري الأوروبي مرة وسجل هدفًا، وفي الدوري الأوروبي مرة صنع فيها هدفًا، وسجل أربعة أهداف.

وفي 4 من أيلول 2020، انضم آدم هلوزيك إلى منتخب التشيك الأول، وسجل معه سبعة أهداف حتى الآن.

ومن المتوقع أن تكون مشاركة آدم هلوزيك مع فريقه سبارتا براغ في الموسم المقبل كلاعب أساسي منذ بداية الدوري، وذلك لظهوره الجيد في الدوري الماضي وفي بطولة “يورو 2020”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة