الاتحاد الآسيوي يعدّل نظام دوري الأبطال

شعار دوري ابطال اسيا 2021

ع ع ع

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، الاثنين 5 من تموز، قرارًا يتضمن تعديلًا في نظام بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2021.

وحدد الاتحاد الآسيوي أن نظام ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، سيعتمد فيها خروج المغلوب من مباراة واحدة، مع إلغاء مباراتي الذهاب والإياب كما كان معمولًا به سابقًا.

وعزا ذلك إلى حالة الشك المرتبطة بجائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وقيود السفر المفروضة في بعض دول قارة آسيا.

وثبّت الاتحاد مواعيد الأدوار المقبلة من المسابقة، كما قرر استمرار هذا التعديل للموسم 2022 من البطولة.

كما حدد موعد الدورين الربع النهائي والنصف النهائي في تشرين الأول المقبل بنظام التجمع، بالنسبة لشرق آسيا وغربها تباعًا، مع اعتماد نظام المباراة الواحدة.

وسيكون موعد المباراة النهائية في 23 من تشرين الثاني المقبل، على أن تقام في دول غرب آسيا ومن مباراة واحدة أيضًا.

دوري أبطال آسيا للموسم الحالي انطلق في دوري المجموعات لغرب آسيا في 14 من نيسان الماضي، وانتهى في 30 من الشهر ذاته، عن طريق التجمع في عدد من دول المنطقة.

وسيقام دور الـ16 من البطولة الحالية في 14 من أيلول المقبل، وتأهل 16 فريقًا يمثلون القارة الصفراء مناصفة بين غرب آسيا وشرقها.

بالنسبة لغرب آسيا، تأهل لهذا الدور كل من أندية: الشارقة الإماراتي بطل المجموعة الثالثة، استقلال طهران بطل المجموعة الرابعة والنصر السعودي متصدر المجموعة الخامسة، برسيبوليس الإيراني بطل المجموعة السادسة، واستقلال دوشتيه الطاجيكي متصدر المجموعة الثانية.

بينما تأهل لهذا الدور أيضًا كأفضل ثانٍ كل من الوحدة الإماراتي، الهلال السعودي، تراكتور تبريز الإيراني.

اعتماد النظام الجديد في الموسم المقبل 

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الجدول الزمني الجديد لموسم دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2022، مع الأخذ بعين الاعتبار المخاطر المستمرة وعدم اليقين من الوباء ولضمان منح الأندية المشاركة وقتًا كافيًا للاستعداد.

كما قرر الاتحاد الآسيوي انطلاق بداية دوري أبطال آسيا للموسم 2022 لدوري المجموعات في 10 من أيار 2022، وينتهي في 26 من ذات الشهر، عن طريق التجمع في أكثر من بلد، وبالتالي ستلعب الفرق ست مباريات خلال 16 يومًا فقط.

وستستمر بطولتا دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2022 باللعب في ملاعب مركزية، مع اتباع مراحل خروج المغلوب أيضًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة