“ذئاب الشمال”.. 2000 مقاتل يضافون إلى فصيل “سليمان شاه” بعد تدريبات عسكرية

تخريج مقاتلي دورة ذئاب الشمال" في الجيش الوطني" - 7 تموز 2021 (وكالة ستورم)

ع ع ع

أعلنت فرقة “السلطان سليمان شاه” التابعة لـ”الجيش الوطني السوري” تخريج ألفي مقاتل، وهو ما يعني زيادة القوة العسكرية للفرقة التي يقودها محمد الجاسم الملقب بـ”أبو عمشة”.

ونشرت معرفات الفرقة مقاطع مصوّرة اليوم، الأربعاء 7 من تموز، لاحتفال تخريج المقاتلين بحضور رئيس “الحكومة المؤقتة”، عبد الرحمن مصطفى، وعدد من قادة “الجيش الوطني” ووجهاء العشائر وضباط أتراك.

وخضع المقاتلون لتدريبات تعبوية وقتالية وبدنية ودينية، على أن يفرزوا في وقت لاحق على قطعات ووحدات فرقة “السلطان سليمان شاه”، بحسب ما قاله “أبو عمشة” في تغريدة له عبر “تويتر“.

ورُفعت خلال حفل التخرج صور عدد من قادة الفصائل العسكرية، الذين قُتلوا خلال السنوات الماضية، كقائد “لواء التوحيد”، عبد القادر الصالح، والقيادي في اللواء، يوسف الجادر، وقائد “جيش الإسلام”، زهران علوش، ومؤسس “حركة أحرار الشام”، حسان عبود.

ويعتبر “أبو عمشة” من أبرز القادة المقربين من تركيا، وشارك في العمليات العسكرية للجيش التركي في سوريا، ويتركز نشاط فصيله في مدينة عفرين شمال غربي حلب.

“أبو عمشة” من مواليد عام 1987، وينحدر من قرية جوصة التابعة لمنطقة حيالين بريف حماة الشمالي، عمل سائقًا لجرارات الحراثة (تركتور) والحصادات الزراعية قبل اندلاع الثورة السورية.

ومع بداية تحول مسار الثورة إلى السلاح، شكّل مجموعة ضمّت عددًا قليلًا من المقاتلين تحت اسم “مجموعة خط النار”، التي انضمت لاحقًا إلى “كتيبة شهداء حيالين”.

وفي عام 2013، انفصلت عن الكتيبة التي انضمت إليها سابقًا، وبدأ مقاتلوها العمل ضمن صفوف “جبهة ثوار سوريا” التي كان يقودها جمال معروف في تلك الفترة، بحسب حديث مصدر مقرب من “أبو عمشة” إلى عنب بلدي في وقت سابق، تحفظ على ذكر اسمه لأسباب أمنية.

ومع إعلان تركيا عن انطلاق معركة “غصن الزيتون” (في عفرين) عام 2018، انضم إلى “فرقة السلطان مراد” كقائد مجموعة أيضًا، وبقي فيها حتى شكّل “لواء السلطان سليمان شاه” الذي انضم إلى “الجيش الوطني” لاحقًا.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة