معبر “تل أبيض” يطلق رابطًا لحجز مواعيد إجازة الأضحى.. هذه التفاصيل

سيارات ومسافرون في معبر "تل أبيض" الحدودي مع تركيا (معبر تل أبيض)

سيارات ومسافرون في معبر "تل أبيض" الحدودي مع تركيا (معبر تل أبيض)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “تل أبيض” الحدودي مع تركيا فتح رابط لحجز مواعيد الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى.

ويسمح لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة الدخول والخروج لقضاء إجازة العيد، بحسب شروط نشرتها إدارة المعبر اليوم، الأربعاء 7 من تموز، عبر “تلجرام”، وهي:

  • استخراج إذن سفر من الولاية مع وضع السبب قضاء إجازة العيد.
  • السماح للأطفال تحت سن 18 عامًا بالخروج برفقة آبائهم وأمهاتهم.
  • يمكن للأطفال الذين أعمارهم دون 18 عامًا الدخول برفقة أحد الأبوين، بشرط إحضار موافقة من كاتب العدل (النوتر) لأحد الأبوين الذي لن يرافقهم.
  • تُنفذ إجراءات الخروج للأطفال الذين توفي والدهم أو والدتهم في تركيا ولديهم شهادة وفاة رسمية، برفقة والدهم أو والدتهم فقط، وفي حال وفاة والديهم يتم الخروج برفقة الشخص الحاصل على قرار المحكمة الذي يثبت أنه ولي أمرهم.
  • تتم إجراءات الخروج من تركيا اعتبارًا من 5 من تموز ولغاية 18 من تموز الحالي، على أن تبدأ العودة إلى تركيا اعتبارًا من 26 من تموز ولغاية 31 من كانون الأول المقبل.
  • تُنفذ إجراءات الدخول والخروج وفقًا لتاريخ الموعد المأخوذ من الموقع، ولن يستطيع الأشخاص الخروج والدخول خارج تواريخ مواعيدهم.
  • يُسمح بالعودة إلى تركيا عبر البوابة الحدودية التي تم الدخول منها حصرًا.
  • يجب على النساء الحوامل تقديم تقرير من الطبيب يوضح عدد أسابيغ الحمل ويشير إلى حالة الولادة التي يمكن أن تحدث في سوريا، كما يجب إحضار شهادة الميلاد مع الأوراق الثبوتية من أجل الطفل الذي ولد خلال هذه الفترة، وإن كُشف عن حالة “مريبة” سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، ولن يُسمح للطفل بالدخول إلى تركيا.
  • يجب إبراز الوثيقة التي تحمل ختم الخروج من أجل القيام بإجراءات العودة، ولن يسمح للأشخاص الذين لا يستطيعون إبرازها بالدخول.
  • لا يمكن لحاملي تصاريح الإقامة الخروج.
  • لا يمكن للأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” الحصول على مواعيد، ما عدا أصحاب الظروف الاستثنائية والأطفال تحت سن 18 عامًا.
  • يُحظر على الأجانب الذين يحددون موعدًا إحضاء أشياء غير حاجتهم.

وأوضح قسم الهجرة والجوازات في المعبر أنه في حال وجود الأم والأولاد في تركيا وكانوا مقيدين على الرقم العائلي للأب، بينما الأب مقيم في سوريا، يقدم الأب طلبًا في المجلس المحلي لتل أبيض إذا كان من حملة بطاقة الحماية المؤقتة.

وبعد الحصول على الموافقة يقدم الطلب إلى قسم الهجرة لتتم إحالته إلى الجانب التركي، مرفقًا بصور الـ”كملك” له ولأفراد العائلة الذين لديهم حجز، وتعتبر موافقة رسمية لدخول العائلة.

وإذا كان الأب في سوريا من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، أو لا يحملها، والأم والأولاد في تركيا وكانوا مقيدين على الرقم العائلي للأم، لا يتطلب ذلك موافقة الأب.

ودعت إدارة المعبر إلى الالتزام بموعد الدخول إلى الأراضي السورية والعودة لاحقًا إلى الأراضي التركية حسب التاريخ المحدد في رابط الحجز، حتى لا يُلغى الموعد.

وأعلنت المعابر الحدودية السورية مع تركيا، في 2 من تموز الحالي، فتح باب الإجازات لعيد الأضحى، بعد توقفها العام الماضي بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.

وفي بيانات منفصلة، أعلنت معابر “باب الهوى” في ريف إدلب، و”باب السلامة” و”جرابلس” بريف حلب، عن موافقة الجانب التركي على السماح للسوريين المقيمين في الأراضي التركية بالدخول إلى سوريا خلال فترة عيد الأضحى.




مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة