اتحاد الكرة السوري يعيّن نزار محروس مدربًا للمنتخب

المدرب السوري نزار محروس (سناك سوري)

المدرب السوري نزار محروس (سناك سوري)

ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تعيين الكابتن نزار محروس مديرًا فنيًا لمنتخب الرجال، خلفًا للتونسي نبيل معلول.

وتقرر تعيين محروس عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، في 4 من تموز الحالي، وبعد دراسة الأسماء المقترحة من قبل الدائرة الفنية ولجنة المدربين ولجنة المنتخبات، بحسب بيان صادر عن الاتحاد اليوم، الأربعاء 7 من تموز.

وسبق أن أُشيعت معلومات عن محاولات الاتحاد التعاقد مع نزار محروس على مدار السنوات الماضية، لكنها لم تنجح.

ويتعرض المنتخب لانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرونه أداة بيد النظام السوري، خاصة مع استعراض عدد من لاعبيه مواقفهم السياسية بشكل صريح، واستقبال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المنتخب في عام 2017.

المدرب السوري نزار محروس (58 عامًا)، اختير أفضل مدرب بتاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بحسب استفتاء أجراه موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في نيسان الماضي.

ويعتبر نزار محروس لاعب النخبة والحقبة الذهبية في تاريخ الأندية الدمشقية والمنتخب السوري في فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وترك بصمة واضحة خلال مشاركته في صفوف المنتخب والأندية التي لعب لمصلحتها، قبل أن يسطع نجمه في التدريب المحلي والعربي، ما رشحه لقيادة المنتخب السوري عام 2014.

وأحرز المدرب لقب كأس الاتحاد الآسيوي في موسم 2007 والوصافة في 2012، ويعتبر من أبرز المدربين السوريين الذين عملوا في التدريب خارج سوريا.

مارس التحليل الفني في العديد من القنوات الرياضية، مثل “الجزيرة الرياضية” و”الكأس الرياضية”، وقنوات “أوربيت” و”أبو ظبي” الرياضية.

وفي كانون الثاني 2019، انتقد محروس إدارة المنتخب، معتبرًا أنها السبب في فشل المنتخب السوري في كأس الأمم الآسيوية.

اقرأ أيضًا: نزار محروس يفوز باستفتاء أفضل مدرب في كأس الاتحاد الآسيوي

وكان المدير الفني السابق للمنتخب السوري لكرة القدم، نبيل معلول، أعلن استقالته، في 18 من حزيران الماضي، بعد 15 شهرًا مع المنتخب السوري، نافيًا الحصول على مستحقاته المالية.

وقال المدرب التونسي في تصريحاته لقناة “صدى البلد” الفضائية، إنه أراد حل تعاقده مع اتحاد الكرة السوري مطلع نيسان الماضي، لكنه استمر حتى نهاية لقاء المنتخب السوري مع الصين في 15 حزيران الماضي، “احترامًا لرغبة الاتحاد السوري لكرة القدم”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة