“باب الهوى” يعيد فتح التسجيل على إجازة عيد الأضحى

camera iconدخول الأهالي القادمين من تركيا إلى الشمال السوري من معبر باب الهوى - 6 تموز 2021 (عنب بلدي / إياد عبد الجواد)

tag icon ع ع ع

أعادت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا فتح رابط التسجيل للحصول على موعد لقضاء إجازة العيد في سوريا.

وقال بيان صادر عن المعبر اليوم، الأربعاء 7 من تموز، إنه تقرر إعادة فتح الرابط الساعة السابعة مساء اليوم بعد مباحثات بين إدارة المعبر والجانب التركي.

وتبدأ فترة الدخول في زيارة عيد الأضحى من 6 إلى 18 من تموز الحالي، وفترة العودة من الزيارة من 26 من تموز حتى 31 من كانون الأول المقبل، بحسب تعليمات دخول الزائرين من تركيا إلى سوريا خلال إجازة عيد الأضحى، في 3 من تموز الحالي.

ولم يشترط المعبر الحصول على إذن سفر، كما سمح لحاملي الإقامة السياحية بالدخول، ولا يوجد شرط أخذ لقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إلّا أنه يجب إبراز “الكود الصحي” (HES).

وتشمل الوثائق المطلوبة للإجازة، بطاقة الحماية المؤقتة (كملك) محدثة تبدأ بالرقم “99”، أو جواز سفر سوريًا، إضافة إلى ورقة الحجز التي تحتوي على “باركود”، أما أصحاب الجنسية المزدوجة فيجب عليهم حيازة جواز سفر سوري.

ويحجز موعد العودة في أثناء الدخول في مركز انطلاق المعبر، ونوّهت إدارة المعبر إلى أن حاملي الـ”كملك” المُبطل لن يتمكنوا من العودة إلى تركيا.

واشترط المعبر على القاصرين (دون 18 عامًا)، مرافقة الأب والأم، وتحتاج السيدات الحوامل إلى تقرير طبي من المراكز أو المستشفيات التركية، وفي أثناء الحجز عبر الموقع يجب وضع خيار (حامل).

أما حديثو الولادة الذين ليس لديهم “كملك” أو جواز سفر، فيسجلون مع الأم بوجود شهادة ولادة من المستشفى.

وأعلنت المعابر الحدودية السورية مع تركيا، في 2 من تموز الحالي، فتح باب الإجازات لعيد الأضحى، بعد توقفها العام الماضي بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.





مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة