باريس سان جيرمان يشعل سوق الانتقالات استعدادًا للموسم المقبل

تعاقدات لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي (عنب بلدي)

تعاقدات لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي (عنب بلدي)

ع ع ع

أتم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أربع صفقات مهمة استعدادًا للموسم المقبل 2021- 2022.

ويسعى النادي للاستفادة من هذه التعاقدات لتعويض إخفاق الموسم الماضي، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، وعدم الحصول على الدوري المحلي، إذ حل بالمركز الثاني خلف ليل.

والصفقات الأربعة هي المغربي أشرف حكيمي، اللاعب السابق لنادي إنتر ميلان الايطالي، والإسباني سيرجيو راموس قلب دفاع نادي ريال مدريد السابق.

كما تعاقد النادي الباريسي مع الإيطالي جيانلوجي دوناروما، قادمًا من نادي ميلان الإيطالي، وكذلك مع الهولندي جورجينيو فينالدوم القادم من ليفربول الإنجليزي.

الإيطالي دوناروما.. مجانًا

أعلن نادي باريس سان جيرمان عبر موقعه الرسمي، بعد نهاية منافسات أمم أوروبا 2020، عن التعاقد مع الحارس الايطالي جيانلويجي دوناروما (22 عامًا) قادمًا من نادي ميلان الايطالي.

وأضاف النادي الباريسي أن العقد طويل الأمد يمتد حتى خمس سنوات قادمة وينتهي بتاريخ 30 من حزيران عام 2026.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية لجيانلويجي دوناروما 65 مليون يورو، وهو الأعلى قيمة بين اللاعبين الجدد، خاصة بعد تميزه في بطولة “يورو 2020”.

ورغم ذلك حصل النادي على خدمات اللاعب مجانًا بعدما انتهى عقده مع ناديه ميلان.

وكان دوناروما، وهو حارس مرمى منتخب إيطاليا الأول الذي أحرز لقب بطولة كأس امم أوروبا، قد فاز بجائزة أفضل حارس في البطولة.

بدأ الايطالي مشواره الاحترافي مع نادي ميلان من عام 2015 إلى 2021، وتسبب خروجه من ناديه الأصل ميلان بانتقادات واسعة من جمهور النادي الذي كان يعوّل عليه في المستقبل.

كما لعب مع منتخبات إيطاليا بالفئات السنية حيث لعب مع المنتخب الأول منذ عام 2016 وحتى الآن.

ولعب مع منتخبات بلاده تحت 21 و 17 و15 سنة منذ تاريخ 2014 إلى 2017.

الإسباني راموس ينتقل بصفقة مجانية

كما أعلن باريس سان جيرمان عبر موقعه الرسمي، عن التعاقد مع قلب الدفاع في ريال مدريد سابقًا والمنتخب الإسباني، سيرجيو راموس.

وأضاف النادي الباريسي أن راموس وقع عقدًا مع النادي مدته سنتين يمتد حتى تاريخ 30 من حزيران عام 2023.

وأشاد النادي بالأداء الجيد والمستوى الفني الكبير عند المدافع الإسباني خلال الفترة الماضية، متمنيًا منه مواصلة النشاط والحفاظ على مستواه ليكون مساعدًا لرفاقه في النادي وإحراز الألقاب.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية للمدافع سيرجيو راموس 10 ملايين يورو، (بسبب عمره 35 عامًا) رغم قيمته الكبيرة في قيادة خط الدفاع.

حصل النادي على اللاعب مجانًا أيضًا، بعدما انتهى عقده في 30 من حزيران الماضي، مع نادي ريال مدريد الذي لعب له لمدة 16 عامًا.

وظهر مع ناديه الريال في 671 مباراة وسجل 101 هدفًا، وحقق معه العديد من البطولات والإنجازات.

وعانى دفاع الريال في غياب راموس خلال الموسم الماضي بسبب الإصابات التي لحقت به، ومع تراجع مستوى فاران وناتشو، وغياب كارفخال للإصابة، وفشل ميليتاو بإثبات نفسه.

ورغم تقدمه في العمر، يشكل راموس رقمًا صعبًا على أرض الملعب، سواء على الصعيد الهجومي مع قدرته على تسديد ضربات الجزاء والضربات الحرة المباشرة، أو من خلال رأسياته واستغلاله للضربات الركنية لتسجيل الأهداف.

وخلال مسيرته حقق 26 لقبًا، بينها كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني، عدا عن الألقاب المحلية الكثيرة مع ريال مدريد، ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

المغربي حكيمي انتقل بقيمة 60 مليون يورو

يعتبر المغربي أشرف حكيمي (22 عامًا) الظهير المدافع السابق في نادي إنتر ميلان الايطالي، الوحيد من الصفقات الأربعة التي دفع النادي الفرنسي من خيزنته ما قيمته 60 مليون يورو.

وانتقل اللاعب إلى النادي، في 6 من تموز الحالي، بعقد يمتد إلى خمس سنوات وينتهي في 30 من حزيران 2026.

وعرض موقع النادي سيرته الذاتية ومشواره الكروي، وكما أشاد بالمستوى الفني العالي عند حكيمي في خط الدفاع.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية للمدافع المغربي حكيمي 60 مليون يورو.

بدأ المغربي حكيمي مشواره الاحترافي مع فريق ريال مدريد الرديف خلال موسم 2016ـ 2017،

ثم انتقل إلى الفريق الأول منذ 2017 إلى 2020، خلالها انتقل برسم الإعارة إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني من 2018 إلى 2020.

ثم انتقل إلى الكالتشيو الإيطالي ليلعب في صفوف نادي إنتر ميلان خلال موسم 2020ـ 2021، وحقق معه لقب الدوري الإيطالي بعد غياب استمر عشر سنوات.

كما لعب مع المنتخب المغربي الأول منذ عام 2016 وحتى الآن، وسبق وأن لعب مع منتخب بلاده تحت 23 سنة.

الهولندي جورجينيو لتعزيز خطي الدفاع والهجوم

وسبق أن أعلن نادي باريس سان جيرمان، عبر موقعه الرسمي في 10 من حزيران الماضي، عن أول صفقات النادي الباريسي للموسم المقبل، مع لاعب خط الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، قادمًا من فريق ليفربول الإنجليزي في صفقة مجانية.

وأشاد النادي الباريسي عبر موقعه بالأداء والمستوى الذي قدمه جورجينيو مع فريق ليفربول، وأحرز معه لقب بطولة الدوري الإنجليزي بعد 30 عامًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات تبلغ القيمة السوقية لجورجينيو فينالدوم 30 مليون يورو، ويمتد عقده حتى 30 من حزيران عام 2024.

بدأ فينالدوم مشواره الاحترافي ضمن الدوري الهولندي أولًا مع فريق فايدورد من موسم 2007 إلى 2011.

ثم انتقل إلى فريق إيندهوفن من عام 2011 إلى 2015، وبعدها إلى الدوري الانجليزي الممتاز، حيث لعب مع فريق نيوكاسل يونايتد في موسم 2015ـ 2016، ثم انتقل إلى اللعب مع فريق ليفربول خلال الفترة من 2016 إلى 2021.

كما لعب مع منتخب الطواحين منذ 2011 وحتى الآن، وشارك مع منتخبات بلاده في المراحل السنية.

وبالإضافة إلى وجود أبرز نجوم العالم البرازيلي نيمار ومبابي وغيرهم يبدو أن نادي باريس سان جيرمان مصمم على إحراز الألقاب، مستفيدًا من دعم إدارته القطرية ماديًا بقيادة برئاسة ناصر الخليفي، ومن تشكيلة كبيرة من النجوم والمدربين وعلى رأسهم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة