قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام في ريف حلب الجنوبي

camera iconتصدي الدفاع الجوي لقصف اسرائيلي قرب دمشق

tag icon ع ع ع

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على مواقع للنظام السوري، بالقرب من مدينة السفيرة جنوب شرق محافظة حلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه، مساء الاثنين 19 من تموز، أن “الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ العدوان الإسرائيلي وأسقطت معظمها”، مضيفًا أن خسائر القصف “اقتصرت على الماديات”، دون وقوع أي إصابات.

ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على القصف حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

وأدى القصف إلى انقطاع خط الكهرباء المغذي لمدينة حلب، بحسب ما أعلنه مدير شركة كهرباء حلب، محمد الصالح، في حديث إلى تلفزيون “الخبر” المحلي.

وفي 17 من حزيران الماضي، استهدفت المدفعية الإسرائيلية نقطة استطلاع عسكرية يتردد إليها عناصر من “حزب الله” اللبناني في بلدة القحطانية بمحافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وتتبع هذه النقطة لـ”اللواء 90″ التابع لـ”الفيلق الأول” في قوات النظام السوري، واستُهدفت من خلال دبابات “ميركافا” ما أدى إلى تدمير الموقع دون وقوع أي إصابات، وفق ما أفاد به مراسل عنب بلدي في المنطقة.

وفي 8 من حزيران الماضي، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على مواقع للنظام السوري، في محيط العاصمة السورية دمشق، وجنوب غرب مدينة حمص، من اتجاه الأراضي اللبنانية.

ولا تعلن إسرائيل عادة عن هجماتها، لكن الجيش الإسرائيلي تحدث في تقريره السنوي عن تنفيذ 50 ضربة جوية على سوريا في 2020، دون تحديد الأماكن المستهدفة.

ومع كل استهداف، يعلن النظام السوري تصديه للهجمات عبر المضادات الأرضية، في حين أن صور الأقمار الصناعية تظهر دمارًا في بعض مواقع النظام العسكرية والمنشآت بعد الاستهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة