كاسبر كوزلوفسكي.. فتى بولندا الذهبي

كاسبر كوزلوفسكي لاعب منتخب البولندي (سبورت)

ع ع ع

قدمت بطولة “يورو 2020” وجوهًا شابة جديدة إلى الملاعب العالمية، من بينها اللاعب البولندي الشاب كاسبر كوزلوفسكي، الذي حطّم رقم اللاعب الإنجليزي جود بيلنغهام باعتباره أصغر لاعب يشارك في البطولة.

وشارك كوزلوفسكي (وهو لاعب نادي بوجون) مع منتخب بلاده بولندا بعمر 17 عامًا و246 يومًا، ليكون أصغر لاعب في البطولة.

يعتبر كاسبر لاعبًا ذا شخصية مميزة، ويُنظر إليه باعتباره قائد المنتخب البولندي مستقبلًا خلفًا لليفاندوفيسكي، فهو يمتاز باللعب في أكثر من مركز ليصفه البعض بأنه بول بوجبا (اللاعب الفرنسي) البولندي.

ويمكن توظيف تحركاته في أكثر من موقع ضمن المستطيل الأخضر، فهو يلعب في مركز الوسط الهجومي أو الكلاسيكي، أو كارتكاز دفاعي.

يلعب بالقدم اليمنى وطوله 177 سنتيمترًا، بوزن 67 كيلوغرامًا، وكان قد أُصيب إصابة بالغة في كانون الثاني 2020، بحادث سير، وسط توقعات بانتهاء مسيرته الكروية.

لكن كاسبر ظهر مع فريق بوجون في الدوري البولندي، ولفت الأنظار في الموسم الماضي، كما نال إعجاب باولو سيزا، المدير الفني لمنتخب بولندا الأول، فاستُدعي، في آذار الماضي، والتحق بالمنتخب استعدادًا لـ”يورو 2020”.

وحسب موقع ”ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لكاسبر خمسة ملايين يورو، وانضم إلى نادي بوجون في 19 من أيار 2019، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2022.

لعب مع نادي بوجون في المراحل السنية كافة، وصولًا إلى الفريق الأول، وظهر معه في 64 مباراة وسجل 15 هدفًا وصنع 13 هدفًا، وهذا رقم كبير للاعب شاب بعمر 17 سنة.

كما ظهر كاسبر مع منتخبات بولندا السنية، وتدرّج من منتخب تحت 15 سنة إلى الفريق الأول، ولعب 25 مباراة وسجل 11 هدفًا.

وذكرت وسائل إعلامية، منها موقع “90Min” المتخصص بأخبار الكرة العالمية، أن كاسبر صار تحت أنظار عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، مثل يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة ودورتموند الإسباني.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة