متطوعون سوريون يشاركون بعمليات إطفاء الحرائق في تركيا

متطوعون من فريق "سوريا للبحث والإنقاذ" أثناء مشاركتهم بإخماد الحرائق في تركيا (فريق سوريا للبحث والإنقاذ)

ع ع ع

شارك متطوعون من فريق “سوريا للبحث والإنقاذ” بعمليات إطفاء الحرائق الممتدة في عدة مدن تركية منذ عدة أيام جنوبي البلاد، بالتنسيق مع منظمات إنسانية تركية.

وقال مسؤول في فريق “سوريا للبحث والإنقاذ” التطوعي، لؤي الحاس، في حديث إلى عنب بلدي اليوم، الاثنين 2 من آب، إن إسهام الفريق جاء بالتنسيق مع منظمة “آفاد” التركية.

وتمحور عمل متطوعي الفريق حول الدعم اللوجستي لرجال الإطفاء، تخلله مشاركتهم في عمليات إطفاء الحرائق في بعض المناطق، بينما أشار الحاس إلى أن أعضاء الفريق هم من السوريين المقيمين في تركيا.

واندلعت خلال الأيام الأخيرة عدة حرائق متزامنة في خمس ولايات تركية، أسفرت عن وقوع ستة قتلى وعشرات الإصابات، وفق وما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وتشير شكوك السلطات التركية إلى أن الحرائق مدبّرة، كونها تزامنت في أكثر من منطقة بنفس الوقت، مؤكدة أنها تباشر التحقيقات، وستعاقب المتسببين.

وكان الرئيس التركي أعلن، في 31 من تموز الماضي، ولايات موغلا وأضنة وأنطاليا ومرسين وعثمانية ولايات منكوبة، ومناطق كوارث تؤثر على الحياة العامة.

وأكد أردوغان خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر“، أن تركيا ستتخذ جميع الإجراءات لمداواة جراح المتضررين وتعويض الخسائر وتحسين الفرص بشكل أفضل مما كانت عليه سابقًا.

وأعلن أردوغان، الجمعة الماضي، استخدام 45 طائرة “هليكوبتر”، وألف و80 عربة إطفاء، و280 صهريجًا، وألفين و270 عربة تدخل سريع، وست طائرات، للمشاركة في إخماد الحرائق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة