منحة جامعية في ألمانيا لدراسة إدارة الأعمال

إحدى فصول كلية ميونخ للأعمال في ألمانيا- (موقع الكلية الرسمي)

إحدى فصول كلية ميونخ للأعمال في ألمانيا- (موقع الكلية الرسمي)

ع ع ع

دعت كلية “ميونيخ” للأعمال في ألمانيا بالتعاون مع حكومة الولاية الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى المشاركة بمنحة لدراسة درجة البكالوريوس أو الماجستير للعام الدراسي 2021- 2022.

وتعتمد المنحة على وضع الطالب الاقتصادي والمعيشي، وفق وصف المنحة، إذ ستمنح الكلية الطلاب المختارين راتبًا شهريًا يتراوح بين 483 و862 يورو (حوالي 570 إلى 1000 دولار)، اعتمادًا على احتياجاتهم وظروف معيشتهم من أجل الحصول على درجة علمية في “MBS”.

ويجب على الطلبة المتقدمين استيفاء عدة شروط، بحسب وصف المنحة، أولها الحصول على القبول في كلية “ميونيخ للأعمال”.

كما يجب أن يكون الطالب جيدًا على المستوى الأكاديمي ويمكن له الاستمرار والاستفادة من المنحة.

ويتعين على الطالب المرشح للحصول على المنحة أن يكون متزنًا من الناحية الفكرية، يدرك ما هي أهدافه المستقبلية ضمن خطة واضحة للوصول إلى هذه الأهداف الممكنة التحقيق والمنطقية.

ويجب على الطلاب الراغبين بالحصول على هذه المنحة، التقديم عبر الإنترنت للجامعة، وسيتم اختيار الفائز بالمنحة من المتقدمين الناجحين.

والمستندات المطلوبة للتقدم على هذه المنحة هي، صورة حديثة، ونسخة من شهادة الثانوية، ورسالة توصية، وسيرة ذاتية، ونسخة من شهادة التخرج.

كما يجب أن يكون عمر الطلاب لا يقل عن 18 عامًا، ليتم قبولهم في المنحة.

ويجب على الطلاب تقديم عدة اختبارات مع الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة من قبل الجامعة، وهي “TOFEL” بدرجة 85، و”IELTS” بدرجة 6.5.

ويمكن للطلبة الراغبين بتقديم طلب للمشاركة في المنحة (من هنا).

وكلية “ميونيخ للأعمال” هي واحدة من الجامعات الألمانية الدولية. يتميز الطابع الدولي من خلال العديد من الميزات الخاصة لمفهوم الدراسة.

والمبدأ الأساسي للبرنامج الدراسي هو التوجه المتعمد في العمليات الدولية ومحتوى العمل داخل الشركات، والذي يتم إنشاؤه من خلال التكامل الوثيق بين الدراسات العملية ومراحل المشاركة العملية المحلية والوطنية والدولية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة