“حزب الله” يطلق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.. إسرائيل ترد بالغارات

علم جماعة "حزب الله" اللبناني_ حزيران 2021 (سبوتنيك)

ع ع ع

أطلق “حزب الله” اللبناني عددًا من الصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم، الجمعة 6 من آب، بعد يومين فقط على تبادل محدود لإطلاق القذائف والصواريخ على الحدود البرية بين الجانبين.

ونقلت قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” اليوم، الجمعة، بيانًا أعلن خلاله “الحزب” إطلاق عشرات الصواريخ من عيار 122 ملم على أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي بمزارع شبعا المحتلة.

وذكر البيان أن مجموعات “الشهيد علي كامل محسن” و”الشهيد محمد قاسم طحان” أطلقت الصواريخ عند الساعة 11 و15 دقيقة من صباح اليوم الجمعة، ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير مساء أمس، الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، عبر “تويتر”، إن 19 قذيفة صاروخية أُطلقت من منطقة شمال شبعا سقطت ثلاث منها داخل لبنان، ولم تجتز الحدود، بالإضافة إلى اعتراض عشر قذائف، سقطت ست منها في مناطق مفتوحة بمنطقة “جبل روس”، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وأضاف أدرعي أن الجيش الإسرائيلي أغار على مناطق إطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية.

وترافق سقوط الصواريخ مع تفعيل الإنذارات على عدة بلدات من الجليل الأعلى وهضبة الجولان.

وأعلنت هيئة البث الإذاعي الإسرائيلي (مكان) أن رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيليين يجريان مشاورات مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي ومسؤولين أمنيين آخرين بهذا الصدد.

وذكر أدرعي أن رئيس الأركان الإسرائيلي أنهى جلسة لتقييم الوضع على الحدود بحضور كبار قادة الجيش الإسرائيلي، ويشارك باجتماع آخر يترأسه وزير الدفاع، بيني غانتس.

التصعيد بين الجانبين سبقه إطلاق ثلاثة صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلة، في 4 من آب الحالي، أسفرت عن حرائق في إحدى المستوطنات الإسرائيلية “كريات شمونا”.

وأعلن سلاح الجو الإسرائيلي شن أولى ضرباته على لبنان منذ سنوات، مؤكدًا استهداف مواقع أُطلقت منها صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه شمال الأراضي المحتلة، وفق ما نقلته مواقع إسرائيلية في 5 من آب.

وذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل” أن آخر الغارات الإسرائيلية على لبنان كانت عام 2014، في أعقاب تبادل إطلاق نار جرى على الحدود.

وتشهد الأوضاع الأمنية على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتل توترًا واضحًا جراء سقوط صواريخ بشكل متكرر من لبنان نحو الداخل المحتل.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخين أُطلقا من جنوبي لبنان على شمال إسرائيل في ساعة مبكرة في 20 من تموز الماضي.

 

وفي 13 من أيار الماضي، سقطت ثلاثة صواريخ من جنوبي لبنان على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة