هارفي إليوت.. فتى ليفربول الذهبي

هارفي إليوت - ليفربول (سكاي سبورتس)

ع ع ع

0يعدّ الإنجليزي هارفي إليوت (18 سنة) موهبة شابة صاعدة في نادي ليفربول، وهو يلعب بالقدم اليسرى في مركز الجناح الأيمن الهجومي.

ويعتبر إليوت المصري محمد صلاح قدوة له، ويعتقد البعض أنه خليفة صلاح في الرواق الأيمن للنادي الإنجليزي.

استطاع اللاعب أن يلفت الانتباه في الريدز، وأيضًا في فريق بلاكبيرن روفيرز في الموسم الماضي، عندما كان معارًا من ليفربول، قبل أن يعود هذا الموسم إلى القلعة الحمراء من جديد.

هارفي من مواليد 3 من نيسان 2003، وطوله 170 سنتمترًا، ومن خلال مشاركاته مع ليفربول استطاع أن يثبت الوجود معه رغم صغر سنه، فقد شارك مع الريدز في كأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز، كما شارك مع منتخب إنجلترا تحت 17 سنة في بطولة “سيرينكا 2019”.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لهارفي 15 مليون يورو، وانضم إلى فريق ليفربول الأول بعد عودته من الإعارة، بتاريخ 1 من تموز الماضي، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران 2026.

بدأت مسيرة هارفي إليوت الكروية وهو ابن 15 سنة مع نادي فولهام الإنجليزي، عام 2018، وفي 28 من تموز 2019 انتقل إلى صفوف نادي ليفربول تحت 23 سنة، وكانت له أكثر من فرصة عندما شارك مع الفريق الأول آنذاك، واعتبر أصغر لاعب يشارك الريدز على ملعب “آنفيلد” وعمره 16 سنة و209 أيام.

وفي تشرين الأول من عام 2020، انضم هارفي إلى نادي بلاكبيرن روفرز على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وبرز في الفريق وقدم مستوى جيدًا، ليلفت انتباه عدد من الفرق منها ريال مدريد الإسباني، إلا أن ناديه الأصلي ليفربول سبق هذه الفرق بتوقيع العقد معه لخمسة مواسم مقبلة.

وسيلعب هذا الموسم ضمن التشكيلة الأساسية لفريق الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ظهر هارفي إليوت في كل المباريات التي لعبها مع الأندية 99 مرة، وسجل 16 هدفًا وصنع 26.

كما شارك هارفي مع منتخبات إنجلترا بالفئات العُمرية (تحت 19 و17 و16 و15 سنة) 17 مرة مسجلًا ستة أهداف.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة