ميسي يبكي مسيرته في برشلونة: لست نادمًا

ليونيل ميسي يجهش بالبكاء في المؤتمر الصحفي - 8 من آب 2021 (FCB)

camera iconليونيل ميسي يجهش بالبكاء في المؤتمر الصحفي - 8 من آب 2021 (FCB)

tag icon ع ع ع

خرج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صمته حيال انتهاء مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني، وذلك عبر مؤتمر صحفي أوضح فيه موقفه ومعلومات حول مستقبله.

وتحدث ميسي عبر ساعة كاملة، ظهر اليوم الأحد، 8 من آب، وسط حضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ممثلي الوسائل والوكالات الإعلامية، وحضور جماهيري قدر بالآلاف احتشدوا خارج قاعة المؤتمر.

وتحدث ليونيل ميسي عما حدث بينه وبين إدارة نادي برشلونة، وسط إجهاشه بالبكاء وتأثره وتصفيق الحضور والجماهير لأكثر من خمس دقائق.

https://twitter.com/FCBW_A7/status/1424311252365549576

ستبقى كتالونيا بيته المفضل

بدأ الأرجنتيني والنجم العالمي ليونيل ميسي (34 سنة) لاعب برشلونة السابق المؤتمر، وهو في حالة حزن عميق، وقال إن مغادرة برشلونة أمر صعب جدًا بالنسبة له بعد كل السنوات التي قضاها معه.

وأضاف ميسي أن الوقت جاء حتى يودع كل ذلك، بعدما عاش حياته الجميلة في مقاطعة كتالونيا الإسبانية، منذ أن قدم إليها قبل 21 سنة، وكان عمره آنذاك 13 عامًا.

وأكد الأرجنتيني أنه سيرحل عن برشلونة مع وزوجته وأولاده الثلاثة الكتالونيين والأرجنتنيين، في ظل أجواء من البؤس والحزن لأنهم يعتبرونها بيتهم المفضل.

وقدم ميسي الشكر لزملائه ولكل الجماهير التي ساندته وشجعته، وأكد أنه كان يحترم النادي ويتصرف بكل حب وتواضع، وكان مع النادي والزملاء في السراء والضراء ولم يتخل عنهم أبدًا.

وقال ميسي إنه سيلتزم دائمًا بقميص النادي واسم النادي الكبير، وأنه قد حظي بحب وعطف هذه المدينة وإدارة النادي ورفاقه.

كان اللاعب يتوقع أن يكون هناك حفل وداع له في ملعب الكامب نو، ولكن الظروف لم تسمح بأن يودع هذا الجمهور الكبير.

وأكد أنه يعترف بالجميل لهذا النادي الكبير والذي بات أفضل نادٍ في العالم، وكان يتمنى أن يكون بشكل دائم جزء من هذا النادي، وكان يريد أن يقول أكثر ولكن يتوقف هنا لأنه لم يعد مايجول في خاطره.

ميسي يؤكد سينطلق من جديد رغم صعوبتها

وبعد ذلك تحول ميسي إلى أسئلة الصحفيين والإعلاميين، ومن أهم ردوده على الأسئلة أنه يحمل أجمل ذكريات عمره وسيبقى أجملها الهدف الأول الذي سجله منذ 21 سنة.

وقال ميسي ردًا على سؤال أحد الصحفيين سيتجاوز هذه الفترة رغم صعوبتها، ولابد من الانطلاق من جديد والحياة عودته ذلك.

ولدى سؤال أحد الإعلاميين عن تعاقده مع باريس سان جيرمان، أكد ليونيل ميسي أنه تلقى اتصال من المعنيين في النادي الباريسي، ولكن لم يتم أي اتفاق حتى اللحظة.

وعن التقاط الصور مع نيمار وعدد من لاعبي باريس سان جيرمان مؤخرًا، أكد اللاعب أن هذه الصور عفوية وكانت في أثناء عطلة، وأنه التقى فيها بأصدقائه لا أكثر ولا أقل.

وكانت تقارير صحفية فرنسية وإسبانية تحدثت عن مساعٍ للنادي الباريسي وإدارته القطرية لاستقطاب اللاعب.

وأضاف اللاعب أنه تلقى خلال الـ 24 ساعة الماضية عددًا من الاتصالات، ومن أندية عديدة ولكن لم يحدث أي اتفاق أو شيء جديد.

وأوضح ميسي أنه في الموسم الماضي كان يريد أن يرحل عن برشلونة ولم يفعل، وفي هذا الموسم يرغب بالبقاء ولكن لم يتم ذلك.

وأكد أنه كان هناك إتفاق على تجديد العقد من الطرفين، ولكن فشل بسبب لوائح رابطة الدوري الإسباني ولوائح النادي أيضًا، وهو ما تحدث عنه رئيس النادي، خوان لابورتا، سابقًا.

وفي موقف ثان يظهر التوافق مع رئيس النادي لابورتا، أكد ميسي أن النادي فوق الجميع، وسيواصل الفوز بالألقاب من دونه.

ولدى سؤال لماذا تم اتخاذ القرار بهذه السرعة، قال ميسي بعد أن تم رفض التعاقد من قبل رابطة الدوري الإسباني، قدر الوضع الاقتصادي السيء للنادي فقبل ذلك مرغمًا.

وأضاف ميسي أنه  عمل المستحيل وقدم تنازلات كبيرة لكنه لم ينجح بذلك، رغم أنه كان يرغب بأن ينهي مسيرته مع النادي بتحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب.

إنهاء مفاجئ

وكان نادي برشلونة أصدر بيانًا، مساء الخميس 5 من آب، تحت عنوان “ليو ميسي لن يبقى في برشلونة”، جاء فيه أنه على الرغم من توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي إلى اتفاق، والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد، لا يمكن هذا بسبب العقبات المالية والهيكلية المتعلقة بلوائح الدوري الإسباني.

وأضاف النادي عبر بيانه أنه نتيجة لهذا الموقف لن يبقى ميسي في نادي برشلونة، ويأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية.

وفي الختام، أعرب النادي الكتالوني عن خالص امتنانه للاعب وإسهامه في تطوير النادي، متمنيًا له كل التوفيق في المستقبل وفي حياته الشخصية والمهنية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة