من هو عدنان مخلوف.. قريب بشار الأسد الذي منحته روسيا وسامًا؟ (صور)

اللواء السابق في جيش النظام السوري، عدنان مخلوف، بتقلد وسامًا روسيا من المحارب الروسي القديم، المحارب القديم سيرجي رونوف - 8 من آب 2021 (صفحة رابطة المحاربين القدماء على فيسبوك)

ع ع ع

منحت منظمة “المحاربين المحاربين” في موسكو وسامين للقائد السابق في “الحرس الجمهوري” واللواء في قوات النظام السوري، عدنان مخلوف.

وبحسب ما ذكرته صفحة “رابطة المحاربين القدامى في سوريا” في “فيس بوك“، في 9 من آب، زار وفد من المحاربين القدامى الروس سوريا برئاسة رئيس المنظمة في موسكو، سيرجي رونوف، ورئيس لجنة “أبطال روسيا”، الأدميرال إيليا كوزولوف، إذ التقوا خلالها مخلوف.

 

وقلّد رونوف وسام المحاربين القدماء الأمميين من الدرجة الأولى، وهو صادر عن “رابطة الدول المستقلة”، لمخلوف، كما قلّده كوزولوف أيضًا وسام “الصداقة”، الذي يمنح لأول مرّة في سوريا.

ويأتي منح هذين الوسامين بأوامر من وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو.

كما تم منح أوسمة لنائبة رئيس المجلس المركزي للرابطة وأمين سر الرابطة ولرؤساء فروع الرابطة في المحافظات، وبدوره قام رئيس المجلس المركزي بتقديم درع رابطة المحاربين للأدميرال كوزولوف وقلد أعضاء الوفد وسام رابطة المحاربين في سوريا.

وشكر مخلوف خلال لقائه الوفد الروسي بتدخلهم السياسي والعسكري في سوريا، قائلًا “يشهد تاريخ العلاقات الروسية السورية منذ عقود على دوركم الريادي والمشرف في كل الأزمات التي مرت بها سوريا، سواء على صعيد الدعم السياسي والعسكري المميز في صد كل عدوان تعرضت له سوريا”.

وتابع،”كانت ثمرة هذا التعاون في أيلول عام 2015 بقدوم القوات الجو- فضائية الروسية إلى سوريا والتي كان لها الأثر الفعال في دحر الإرهاب بقيادة الرئيسين بشار الأسد و فلاديمير بوتين”.

من هو عدنان مخلوف؟ 

مخلوف لواء شغل منصب منصب قيادة الحرس الجمهوري، ويترأس حاليًا رئاسة المجلس المركزي لـ”رابطة المحاربين القدماء”.

وهو ابن العم الأول لأنيسة مخلوف، زوجة رئيس النظام السوري السابق، حافظ الأسد.

وذكر موقع منظمة”مع العدالة“، المختصة بملاحقة مجرمي الحرب، أن مخلوف جمع أموالًا طائلة عن طريق الرشاوي والابتزاز التي كان يقوم بها عدنان تحت غطاء وحماية من باسل الأسد، والتي استفاد منها نجله، خلدون عدنان مخلوف، بإنشاء استثمارات وشركات عقارية وسياحية وفنادق في أماكن مختلفة في سوريا.

ويسيطر خلدون على قسم كبير من القطاع السياحي والفندقي في سوريا، إذ يملك ويدير عددًا من الشركات، كما أنه شريك مؤسس في شركات أخرى، مثل مجموعة “جوليا دومنا” التي تملك عدد كبير من وكالات شركات الطيران العالمية.

كما يملك فندق “دار الشهبندر” في دمشق، وفندق “كورال جوليا دومنا” في حلب، ويملك خلدون كذلك 10 ملايين سهم في شركة “العربية” للطيران الإماراتية.

قائد الحرس الجمهوري السابق، عدنان مخلوف واقفًا أمام رئيس النظام السوري السابق، حافظ الأسد حاملًا المظلة- 1997 (syrianhistory)

حافظ الأسد وعدنان مخلوف عام 1989 (syrianhistory)



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة