بسبب اتفاقية “CVC”.. ريال مدريد يقاضي رئيس “الليجا”

رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز

رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز

ع ع ع

وافق مجلس إدارة نادي “ريال مدريد” بالإجماع اليوم، الثلاثاء 10 من آب، على اتخاذ إجراءات قانونية، مدنية وجنائية، ضد رئيس الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا)، خافيير تيباس، والمسؤول عن صندوق الاستثمار الدولي “CVC”، دي خايمي، وضد صندوق الاستثمار الدولي نفسه.

وبالمثل، قرر مجلس إدارة النادي أيضًا، عبر بيان نشره، اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة لإلغاء الاتفاقيات المحتملة التي ستعتمدها رابطة “الليجا”، في 12 من آب الحالي، فيما يتعلق بالاتفاقية بين “الليغا” وصندوق الاستثمار الدولي “CVC”.

وتوصلت رابطة “الليجا” لاتفاق مع صندوق “CVC” لمنح أندية دوري “الليغا” مبلغ 2.7 مليار يورو، وهناك العديد من البنود المذكورة في هذه الصفقة، لكن أهمها هو حصول صندوق الاستثمار على نسبة 10% من حقوق البث التلفزيوني لأندية الليجا لمدة 50 عامًا.

لكن الناديين الأبرز في الدوري، “ريال مدريد” و”برشلونة” رفضا هذا العرض بشكل قاطع، على الرغم من أن كل نادي منهما كان سيحصل على 270 مليون يورو على الأقل، حتى أن “برشلونة” فضل رحيل نجمه ميسي مجانًا لعدم قدرته على تجديد عقده، على أن يأخذ .

وكان نادي برشلونة أصدر بيانًا، في 5 من آب، تحت عنوان “ليو ميسي لن يبقى في برشلونة”، جاء فيه أنه على الرغم من توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي إلى اتفاق، والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد، لا يمكن هذا بسبب العقبات المالية والهيكلية المتعلقة بلوائح الدوري الإسباني.

وأضاف النادي عبر بيانه أنه نتيجة لهذا الموقف لن يبقى ميسي في نادي برشلونة، ويأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة