أحدهما مشتعل منذ 11 يومًا.. تركيا تسيطر على حريقين إضافيين في غاباتها

camera iconرجلان بالقرب من أحد حرائق الغابات التركية_ 31 من تموز (ntv)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، سيطرة بلاده على حريقين إضافيين من الحرائق التي شهدتها مؤخرًا غابات خمس ولايات تركية جنوبي وجنوب غربي تركيا.

وقال باكدميرلي عبر “تويتر”، الثلاثاء 10 من آب، إن الحريق الذي تشهده مدينة بودروم، في ولاية موغلا، صار تحت السيطرة، والعمل على تبريد موقع الحريق متواصل.

كما أكد الوزير السيطرة على حريق ميلاس في موغلا أيضًا، بعد استمراره لنحو 11 يومًا، مؤكدًا الاستمرار في تبريد موقع الحريق.

وبلغ عدد الحرائق التي شهدتها الغابات التركية على مدار 15 يومًا 275 حريقًا في 53 مقاطعة، ضمن خمس ولايات هي موغلا، وأضنة، وأنطاليا، وعثمانية، ومرسين، وأسفرت عن وقوع ستة قتلى، بالإضافة إلى عشرات الإصابات، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

ووجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 3 من آب الحالي، الشكر للعديد من الدول والمنظمات التي تضامنت مع تركيا أو أسهمت في إخماد الحرائق، ومن بينها منظمة “الدفاع المدني السوري”.

وأطلق الرئيس التركي، في 6 من آب الحالي، عبر “تويتر”، حملة بعنوان “تنفس من أجل المستقبل“، وتهدف لغرس نحو 252 مليون شتلة، قبل نهاية العام الحالي، لتعويض خسائر الغابات في الولايات الخمس المتضررة التي أعلنها أردوغان، في 31 من تموز الماضي، مناطق منكوبة.

وفي 31 من تموز الماضي، كشف أردوغان عن تسهيلات ستُمنَح لمتضرري الحرائق، متعهدًا خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش تفقده منطقة مانافغات التي طالت الحرائق غاباتها في ولاية أنطاليا، جنوبي تركيا، بتخصيص 50 مليون ليرة تركية كاستجابة أولية للحاجات العاجلة في المناطق المتضررة.

ومن المقرر أيضًا أن تتكفل الحكومة التركية بإعادة بناء المنازل المتضررة في المناطق المنكوبة خلال عام، بالإضافة إلى تأجيل تسديد الضرائب والقروض التجارية والزراعية ضمن تلك المناطق.

وستمنح الحكومة التركية مساعدات بدل إيجار لأصحاب المنازل المحترقة، وستغطي أضرارهم جراء خسارة قطعان الماشية التي فقدوها بسبب الحرائق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة