المخطط التنظيمي لعربين يبدأ على حساب مقبرتها

دخول سيارات الصليب الأحمر إلى مدينة عربين لإخلاء الغوطة الشرقية-24 آذار 2018 (أنس الدمشقي)

ع ع ع

صدر المخطط التنظيمي لمدينة عربين اليوم، الأربعاء 11 من آب، الذي يتضمن بناء جدران للمقبرة القديمة، وبالتالي نقل القبور الواقعة بين الجدران القديمة والجديدة.

ووفق ما نشره “مجلس مدينة عربين” عبر صفحته في “فيس بوك”، سمح المخطط للراغبين بنقل رفات ذويهم من ضمن خط التنظيم إلى مقبرة أخرى، على أن تتم المباشرة برفع جدران المقبرة في حال عدم وجود أي طلب لنقل أي رفات.

وأشار المجلس إلى وجود فتوى شرعية تسمح ببقاء هذه القبور خلال شق الطرقات.

وسيتم تنزيل الحدود التنظيمية للمقبرة القديمة عن طريق لجان مساحية، وبالتالي سيباشر المجلس ببناء جدران المقبرة حسب المخطط التنظيمي.

ونشر المجلس، في عام 2019، أنه سينفذ سور المقبرة من جميع الاتجاهات لتحقيق الطرقات الموجودة على المخطط التنظيمي حسب القياسات الواردة فيه، وبذلك سيتم إنشاء ساحة أمام المقبرة نهاية الحديقة والشارع الدائري حول المدينة.

 

ونوه مجلس المدينة إلى أن المقبرة ستبقى، ولكن الجدران الجديدة سيتم تنفيذها حسب المخطط التنظيمي، وبالتالي سيحصل تراجع بالجدران التي ستُنفذ على المخطط عن الجدران القديمة.

وتقع مدينة عربين على بعد سبعة كيلومترات في الشمال من مدينة دمشق، ويمر فرع من نهر “بردى” منها، وتحدها من الشمال حرستا، ومن الشرق مديرا وحمورية، ومن الغرب القابون وزملكا.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة