قمر صناعي لبثّ الإعلانات التجارية من السماء

تعبيرية_ قمر صناعي ينطلق نحو الفضاء (Getty)

ع ع ع

ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية اليوم، الجمعة 13 من آب، أن المالك والرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية “تيسلا”، إيلون ماسك، ينوي إطلاق قمر صناعي لبثّ الإعلانات من السماء.

وأوضحت الصحيفة أن من المقرر أن تتعاون شركة “Geometric Energy Corporation” الكندية الناشئة، مع شركة “SpaceX” التي يملكها ماسك، لإطلاق القمر الصناعي على صاروخ من طراز “فالكون 9″، في سبيل عرض الإعلانات التجارية في السماء، قبل وصول الصاروخ إلى القمر.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “Geometric Energy Corporation”، صامويل ريد، أن القمر الصناعي سيطلَق في عام 2022. وسيتيح أمام الأشخاص والشركات شراء الرموز المطلوبة في إعلاناتهم، لتحديد وتصميم “بكسل” على الشاشة.

وأضاف رايد أن الغرض من العملية تحقيق شيء يمكن أن يضفي الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الفضاء، والسماح بالمشاركة اللامركزية، بحسب تعبيره، متمنيًا أن ينفق الناس أموالهم على إعلانات لائقة وغير مسيئة.

وأوضح أن بإمكان الأفراد والشخصيات الفنية نشر إعلاناتهم إلى جانب الشركات التي ترغب بتصوير شعارها، مشيرًا إلى شركتي المشروبات الغازية “كوكا كولا” و”بيبسي”.

ولا معلومات إضافية عن حجم الإعلانات التي يفترَض أن تعرَض من السماء أو عددها، والتأثير البيئي للإعلان الساطع على النباتات والحيوانات، واستخدام القمر الصناعي للطاقة.

ويمكن للراغبين بالإعلان شراء خمسة رموز مميزة تؤثر على “وحدات بكسل” لوضع الإعلان على الشاشة وتحديد لونه وسطوعه ومدته، فكلما طالت مدة الإعلان زاد سعره، وسيجري حساب ثمن هذه الرموز بالعملة الرقمية المشفرة.

ومجموعة “Geometric Energy Corporation”، هي المجموعة التي تقف خلف القمر الصناعي “Doge-1” الذي سيكون “أول عملة مشفرة في الفضاء”، وفق ما نقلته الصحيفة عن إيلون ماسك.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة