أربعة تطبيقات لحماية الهاتف المحمول من “البرامج الضارة”

ع ع ع

مع تزايد أهمية أجهزة الهاتف المحمول، وتصاعد دورها باستمرار في الحياة اليومية والعملية، صارت عُرضة أكثر من السابق للتهديدات الأمنية، والبرامج الضارة التي قد تؤثر على المحتوى، وعلى الجهاز ككل، بالإضافة إلى إمكانية وصول التطبيقات الضارة إلى محتويات الجهاز والتحكم بها.

ولتلافي الوقوع ضحية “برنامج ضار” يهدد الجهاز وخصوصيته، وقدرته على معالجة الأوامر، من الأفضل تحميل أحد تطبيقات مكافحة “الفيروسات” التي تساعد في حماية الجهاز من التهديدات السيبرانية، وتسهم في أمن المستخدم الرقمي، وفيما يلي بعض هذه التطبيقات.

“Avira Free Security”

يتيح التطبيق حماية الجهاز من الإصابة بالبرامج الضارة، كما يتضمن شبكة “Vpn” التي تتيح الولوج الحر للمحتوى، مع تقييم خصوصية كل تطبيق مثبت على الهاتف المحمول.

ويقدّم التطبيق أيضًا أداة لتنظيف الملفات غير المرغوب بها، والتي تسهم في إبطاء سرعة الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية تعيين رمز لقفل التطبيقات الخاصة.

والتطبيق متاح لمستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بنظامي التشغيل “آندرويد” عبر “جوجل بلاي”، و”آيفون” عبر “آب ستور”.

“Trend Micro Mobile Security”

يعتبر أحد التطبيقات التي تكافح المحتوى الضار، وتسعى لتحسين الهاتف المحمول من خلال توفير عدد من أدوات الأمان والخصوصية.

وإلى جانب كونه متاحًا لمستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بنظامي تشغيلها، “آندرويد” و”آيفون”، فالتطبيق يحدد البرامج والمواقع والشبكات اللاسلكية غير الآمنة، مع أدوات لتحسين أداء الجهاز.

ويمكن باستخدام هذا التطبيق حظر المواقع الإلكترونية التي تقدم إعلانات مزعجة.

“McAfee Mobile Security”

يتيح التطبيق ميزة العثور على الهاتف وأدوات متقدمة أخرى، تتعلق بتنظيف مساحة التخزين، وإزالة الملفات غير المرغوبة والتي قد لا يلاحظ المستخدم وجودها، إلا أنها تستهلك من مساحة التخزين، بما ينعكس سلبًا على قدرة الجهاز.

التطبيق متاح أيضًا لمستخدمي الهاتف المحمول، بنظامي تشغيله “آندرويد” و”آيفون”، ويساعد في حماية الخصوصية لمنع قرصنة محتويات الجهاز، ووصول جهات مجهولة أو غير مصرح لها إلى المحتوى.

“Bitdefender Mobile Security”

إحدى أبرز إيجابيات التطبيق توفير شركة “Bitdefender” نسخة للحواسيب، ونسخة أخرى لأجهزة الهاتف المحمول، فالتطبيق يقدّم ميزات تساعد في حماية المحتوى والعثور على الهاتف في حال ضياعه، إلى جانب ميزة خصوصية الحساب للتنبيه إلى عملية اختراق البيانات عبر الإنترنت، في حال حدوثها.

وهو متاح أيضًا لتحميله عبر “جوجل بلاي” لمستخدمي “آندوريد”، وعبر “آب ستور” لمستخدمي “آيفون”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة