ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تركيا إلى 44 قتيلًا

camera iconسيارات غارقة في الفيضانات التي تعيشها ولاية كاستمونو التركية_ 12 من آب (AFP)

tag icon ع ع ع

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي تتعرض لها ثلاث ولايات غرب البحر الأسود، شمالي تركيا، منذ 11 من آب الحالي، إلى 44 قتيلًا، وفق أحدث إحصائيات “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (آفاد).

وتوزع الضحايا على الولايات الثلاث، بـ36 قتيلًا في ولاية كاستمونو، أكثر الولايات تضررًا، وسبعة قتلى في ولاية سينوب، وقتيل واحد في ولاية بارتين، بالإضافة إلى إصابة تسعة مواطنين بجروح يتلقون إثرها العلاج في المستشفيات التركية، وفق ما ذكرته “آفاد” في بيان لها نشرته اليوم، السبت 14 من آب.

ومن المتوقع أن يشهد الساحل الغربي للبحر الأسود هطول زخات مطرية خفيفة وعواصف رعدية في منطقتي بوزقوت التابعة لولاية كاستمونو، وولاية سينوب.

وتتواصل جهود البحث عن مفقودين في قرية أولوس أكورينسوكولار التابعة لولاية بارتين المتضررة جراء الفيضانات.

وأُجلي أكثر من 2200 شخص من منازلهم المتضررة في المناطق التي شملها الفيضان، كما جرى تخصيص غرف لإيواء المتضررين ضمن سكن الطلاب في كاستمونو، وسينوب، وبارتين، كما تسببت شدة الفيضانات في انقطاع الكهرباء عن نحو 200 قرية تركية ضمن الولايات المتضررة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أمس، الجمعة، ولايات كاستمونو وسينوب وبارتين، التي ضربتها الفيضانات، “مناطق منكوبة”.

كما تعهد خلال كلمة ألقاها في أثناء توجهه لصلاة الجمعة، في قضاء بوزقوت بولاية كاستمونو، بإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء السيول بأسرع وقت ممكن، لافتًا إلى أن الحكومة ستتخذ الخطوات الضرورية بعد تحديد حجم الخسائر في جميع المناطق المتضررة.

وحول عدد الفرق والمعدات المسخرة للتعامل مع الفيضانات، أوضح أردوغان أن أربعة آلاف و760 فردًا، و19 طائرة مروحية، وطائرة مسيّرة واحدة، و66 سيارة إسعاف، و41 فريق إنقاذ طبيًا، و630 سيارة خدمات، و437 آلية هندسية، والعديد من الآليات الأخرى، تعمل في المناطق المتضررة جراء السيول، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

ويجري موظفو ومركبات إدارة الطيران المدني، والأركان العامة للجيش، والمديرية العامة للأمن التركي، وقيادة خفر السواحل، والدرك والمديرية العامة للطرق السريعة، والإدارة الإقليمية الخاصة، بالتعاون مع منظمات إنسانية محلية، عمليات الإجلاء ضمن المناطق المتضررة.

وشهدت تركيا قبل الفيضانات موجة من الحرائق استمرت لمدة 15 يومًا، ضمن خمس ولايات تركية، جنوبي وجنوب غربي البلاد، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص، وحرائق واسعة في غابات البلاد، قبل أن يعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، سيطرة تركيا على الحرائق بشكل رسمي في 12 من آب الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة