هل يعوّض ميسي؟

النمساوي يوسف ديمير.. فتى برشلونة الذهبي

اللاعب النمساوي يوسف ديمير (FC Barcelona تويتر )

ع ع ع

يعوّل مدرب برشلونة الإسباني، رونالد كومان، على الموهبة النمساوية يوسف ديمير (18 عامًا)، القادم إلى النادي من فريق رابيد فيينا النمساوي.

اللاعب الشاب ذو الأصول التركية يلعب كخط وسط مهاجم ويلقب بـ”ميسي النمسا”، وبإمكانه اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر.

وأعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي، في 9 من تموز الماضي، عن اتفاقية إعارة اللاعب من النادي النمساوي مع خيار الشراء مستقبلًا بعد تخطي الضائقة الاقتصادية التي يمر بها الفريق الكتالوني حاليًا، مقابل عشرة ملايين يورو.

وأشاد النادي باللاعب معتبرًا أن لديه مستقبلًا واعدًا، موضحًا أنه لاعب يساري عالي الجودة يمكنه اللعب في جميع أنحاء الهجوم، ورغم سنه الصغيرة، فإن لديه خبرة في اللعب على أعلى مستوى، ويعرف كيف يسجل الأهدف، بحسب موقع النادي.

وكان اللاعب شارك مع فريق رابيد الأول لمدة موسمين، ولعب 31 مباراة وسجل ستة أهداف، كما ظهر لأول مرة مع المنتخب النمساوي الأول، وهو ثاني لاعب نمساوي يلعب لنادي برشلونة بعد هانز كرانكل.

ارتدى اللاعب قميص الفريق الكتالوني لأول مرة في 5 من آب الحالي، عندما شارك الفريق الأول في مباراته الودية الاستعدادية للموسم الحالي ضد فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي وخسر 2×1.

وهذه المشاركة كانت برغبة من المدير الفني للبارسا، الهولندي رونالد كومان، الذي أُعجب بقدراته الفنية رغم صغر سنه، وأشركه في معظم المباريات التحضيرية للموسم.

ورغم قيود اللاعب وعقده مع فريق برشلونة “ب”، سيلعب ضمن تشكيلة الفريق الأول في الموسم الحالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية ليوسف ديمير ثمانية ملايين يورو.

بدأ النمساوي يوسف ديمير مشواره الكروي مع الفئات السنية بنادي رابيد فيينا منذ عام 2013، متنقلًا بين الدوري النمساوي والألماني، في حين لعب مع منتخب النمسا الأول في 1 من آذار الماضي.

كما لعب مع منتخبات بلاده السنية تحت 21 و17 و 15 سنة، وتمكن من الظهور معها في 27 مباراة وسجل خلالها 20 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة