تعاقدات مجانية لبرشلونة لبناء جديد

لاعبون استقطبهم فريق برشلونة (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

يبدأ الأحد، 15 من آب الحالي، نادي برشلونة مشواره الكروي لهذا الموسم، بلقائه فريق ريال سوسيداد، ضمن مباريات الأسبوع الأول من الليجا الإسبانية.

وكان النادي وقّع أربع صفقات مع لاعبين بارزين في الدوريات الأوروبية، استعدادًا للموسم الكروي الحالي 2021- 2022، في ظل غياب نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لعب معه 21 سنة، وانتقل إلى باريس سان جيرمان وسط ذهول متابعي وعشاق الفريق الكتالوني، بسبب عدم وجود السيولة المادية لتسجيل اللاعب وفق شروط رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد تكون صفقات الفريق فرصة لتعويض رحيل نجمه الأول، واستكمالًا لجهود المدرب الهولندي رونالد كومان، ببناء فريق جديد يعتمد على الشباب بشكل أساسي، وبعض اللاعبين المخضرمين.

سيرجيو أغويرو هدّاف من الطراز الرفيع

عزّز نادي برشلونة قدراته الهجومية إثر تعاقده مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (33 سنة) القادم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وقدم اللاعب حينها راغبًا بمشاركة صديقه ميسي اللعب في النادي الكتالوني.

وأعلن النادي تعاقده مع أغويرو عبر موقعه الرسمي، في 31 من أيار الماضي، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2023.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لسيرجيو 18 مليون يورو، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2023، وقدم إلى برشلونة مجانًا بعد انتهاء عقده.

وظهر اللاعب مع نادي مانشستر سيتي في الموسم الماضي 29 مرة وسجل 16 هدفًا، وصنع هدفًا واحدًا.

كما ظهر مع منتخب الأرجنتين 101 مرة، سجل 19 هدفًا وصنع عشرة، وشارك بمثلها في صناعة الأهداف.

وكان سيرجيو بدأ مشواره الكروي الاحترافي في الأرجنتين مع فريق راند يبندينتي خلال الفترة من 2003 إلى 2006، ثم انتقل إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بدءًا من 2006 حتى 2011، ظهر معه 175 مرة وسجل 74 هدفًا.

ثم انتقل إلى نادي مانشستر سيتي منذ عام 2011 وحتى 2021، وظهر معه 275 مرة مسجلًا 184 هدفًا.

الإسباني إيريك غارسيا لتعزيز قدرات الدفاع

الصفقة الثانية للنادي الكتالوني في الموسم الحالي هي مع قلب الدفاع الإسباني إيريك غارسيا (20 سنة) القادم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مجانًا بعد انتهاء عقده، وذلك لتعزيز قدرات خط الدفاع، ومن المتوقع أن يشكل ثنائية مع جيرارد بيكيه، مع الإبقاء على خيارات الفرنسي لونغليه والأورغواياني أراوخو، إذ انتقل المدرب الهولندي للعب بثلاثة مدافعين.

أعلن نادي برشلونة عن هذه الصفقة عبر موقعه الرسمي في الصيف الحالي، وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للإسباني 20 مليون يورو، وكان قد انضم لنادي برشلونة في 1 من تموز الماضي، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران عام 2026.

وظهر غارسيا مع نادي السيتي في الموسم الماضي 12 مرة، كما ظهر مع منتخب إسبانيا الأول منذ 6 من أيلول 2020 وحتى الآن في 11 مباراة، وهو لاعب تدرّج في مدرسة برشلونة “اللاماسيا” قبل انتقاله إلى السيتي.

كما لعب مع منتخبات بلاده السنية وظهر معها 34 مباراة، وحقق غارسيا مع منتخبات بلاده ومع الأندية التي لعب فيها عددًا من الإنجازات على الصعيدين المحلي والقاري.

البرازيلي إيمرسون ظهير أيمن “دفاع”

كما أعلن النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي عن تعاقده مع الظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون رويال (22 سنة)، القادم من نادي ريال بيتيس الإسباني بعد انتهاء إعارته، وذلك لتعزيز الربط بين خطي الدفاع والوسط.

وأشاد النادي بالمستوى الذي قدمه مع فريقه في الموسم الماضي، وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للبرازيلي إيمرسون 25 مليون يورو، انضم لنادي البارسا في 1 من تموز الماضي ولغاية 30 من حزيران 2024.

ظهر 38 مرة مع نادي ريال بيتيس في الليجا الإسباني، وسجل هدفين وصنع أربعة وشارك في صناعة تسعة أهداف.

كما يلعب مع منتخب السامبا الأول، منذ 19 من تشرين الثاني 2019، وسبق أن لعب ضمن منتخبات بلاده بالفرق السنية والمنتخب الأولمبي أيضًا.

الهولندي ديباي لتقوية الهجوم

وأعلن برشلونة عن صفقة رابعة بالتعاقد مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي (27 سنة) القادم من نادي ليون الفرنسي، وذلك لتعزيز خط الهجوم، ومن المتوقع أن يعتمد عليه المدرب كومان لتفاهمه مع اللاعب سابقًا خلال تدريبه المنتخب الهولندي.

وأشاد البارسا عبر موقعه الرسمي، في 19 من حزيران الماضي، بأداء اللاعب ومستواه الجيد مع فريق ليون الفرنسي في الموسم الماضي، وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للهولندي ديباي 45 مليون يورو، رغم انتقاله مجانًا بعد انتهاء عقده مع نادي ليون، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2023.

ظهر الهولندي مع نادي ليون في الموسم الماضي 40 مرة وسجل 22 هدفًا وصنع 12 وشارك في صناعة الأهداف خمس مرات، وهو يحتل المركز الثاني على قائمة الهدافين في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى في الموسم الماضي، بعد نجم النادي الباريسي مبابي وله 27 هدفًا.

كما شارك مفيس ديباي مع منتخب هولندا الأول منذ 15 من تشرين الأول عام 2013 وحتى الآن 68 مرة وسجل 28 هدفًا.

كما لعب ديباي مع منتخبات بلاده السنية في 41 مباراة وسجل 18 هدفًا، محققًا العديد من الإنجازات والألقاب مع الأندية التي لعب فيها والمنتخب الهولندي.

وحصل على جائزة “يوهان كرويف” في موسم 2014- 2015، كما فاز بلقب هداف الدوري الهولندي في نفس الموسم، ونال جائزة أفضل لاعب شاب من مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية عام 2015.

المغادرون من الفريق الكتالوني

وفي المقابل، غادر ثمانية لاعبين نادي برشلونة، وأبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده في 30 من حزيران الماضي، كما غادر الإسباني خوا ميراندا مجانًا إلى نادي ريال بيتيس.

وأُعير البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو إلى نادي وولفر هامبتون الإنجليزي، في حين غادر الفرنسي توديبو إلى نيس مقابل 8.5 مليون يورو، وغادر الأمريكي كونراد لافيوينت إلى نادي ليدز يونايتد في البريمرليج مقابل ثلاثة ملايين يورو، كما غادر النادي الكتالوني الإسباني كارليس ألينيا إلى نادي خيتافي مقابل خمسة ملايين يورو.

كما انتهت عقود البرازيلي ماتيوس فيرنانديز والإسباني أوريول بوسكيتس.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة