السيتي يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب دون استقرار

تتويج نادي مانشستر سيتي بطلا لدوري البريميرليج (روينرز)

تتويج نادي مانشستر سيتي بطلا لدوري البريميرليج (روينرز)

ع ع ع

يبدأ نادي مانشستر سيتي حامل اللقب خوض أولى مباريات الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد 15 من آب، في مواجهة مع فريق توتنهام هوتسبير.

وتنطلق رحلة السيتي وسط عدم استقرار الفريق بالنسبة للصفقات والتعاقدات مع اللاعبين، وخاصة عدم معرفة الراحلين عن السيتي حتى الآن، ودون حسم الصفقة الكبرى التي يريدها المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، وهي وصول هاري كين.

استطاع الإسباني حسم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، قبل أربع جولات من نهاية الموسم، وتصدر الدوري برصيد 86 نقطة، مبتعدًا عن الوصيف مانشستر يونايتد بفارق 12 نقطه وبرصيد 74 نقطة، وله من الأهداف 83، وعليه 32 هدفًا.

وبالرغم من أن الإسباني جوارديولا كان يرغب بعدد من الألقاب وخاصة دوري الأبطال، لم يتمكن من ذلك إثر خسارته النهائي أمام غريمه تشيلسي.

ومع بداية هذا الموسم ينظر جوارديولا إلى أن التغيير ضروري لدى فريقه، ويسعى لدعم الفريق بالوجوه الشابة مع وجود بعض المخضرمين.

صفقات مانشستر سيتي

لم يعلن نادي مانشستر عن صفقاته حتى الآن، سوى صفقة واحدة من ثلاث، كان قد تحدث عنها النادي، هي مع اللاعب والجناح الأيسر الإنجليزي جاك جريليش (25 سنة).

جريليش قادم من فريق أستون فيلا، بصفقة صفقة قياسية قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني، لتكون بذلك أغلى صفقة للاعب إنجليزي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” تبلغ القيمة السوقية لجاك جريليش 65 مليون يورو، انضم للسيتي في 5 من آب 2021، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2027.

شارك جاك مع فريق أستون فيلا في الموسم الماضي 27 مرة وسجل سبعة أهداف وصنع 12 هدفًا، وشارك في صناعة الأهداف خمس مرات.

وجاء التعاقد معه بعد تألقه في نهائيات أمم أوروبا 2020، التي أقيمت هذا الصيف، وتمكن مع منتخب بلاده من الوصول إلى المباراة النهائية.

النادي سعى أيضًا لتعاقدات مع المدافع الشاب داريو سارمينو، ومع كيكي داسيلفا، لكن هذه الصفقات لم تتم حتى الآن.

ويفكر النادي أيضًا بصفقات محتملة قادمة قبل نهاية فترة التعاقدات الصيفية قي 31 من آب الحالي، وأهمها ضم الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير وهداف البريميرليج في الموسم الماضي.

كما لديه احتمال التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وقال المدير الفني للفريق بيب جوارديولا قبل انطلاق رحلة الدفاع عن اللقب، بحسب موقع النادي، “الجميع مستعدون. الشيء المهم هو عندما يعود اللاعبون تكون لديهم طاقة جيدة ومناسبة”.

وأضاف، “هم بحاجة إلى المزيد من الوقت ولكن هذا ما هو عليه الوضع”. معتبرًا أن فريقه يسافر إلى لندن، حيث أولى مواجهاته مع توتنهام، من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

الراحلون عن السيتي

أول الراحلون عن مانشستر سيتي كان الهداف والنجم الأرجنتيني سيرخيو اجويرو بانتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني، وهو الهداف التاريخي للسيتي وكان ذلك بالاتفاق بين الطرفين.

وبنفس الطريقة انتقل الإسباني الشاب إيريك غارسيا (20 سنة) إلى صفوف برشلونة، وهو انتقال حر بعد انتهاء العقد.

كما انتقل الأمريكي جاك هاريسون بشكل رسمي إلى صفوف نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، بعدما قضى ثلاث سنوات على سبيل الإعارة.

ويوجد أيضًا عدد من اللاعبين الكبار المرشحين للرحيل عن قلعة السيتي وهم: رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا ورياض محرز.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة