إصابة 5 سوريين بانفجار قنبلة عنقودية في لبنان

سيارات إسعاف تنقل مصابي انفجار القنبلة العنقودية في النبطية_ 16 من آب (موقع النبطية الرسمي)

ع ع ع

أُصيب خمسة أشخاص بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية في أحد المنازل التي يقطنها لاجئون سوريون في منطقة النبطية جنوبي لبنان اليوم، الاثنين 16 من آب.

وذكرت قناة “الجديد” اللبنانية أن الأشخاص الخمسة أُسعفوا إلى المستشفى، وإصابة أحدهم خطرة، بعد انفجار القنبلة في المنزل الذي يقيمون فيه ضمن منطقة كفرتبنيت بالنبطية.

ونشرت صفحة “النبطية حاضرة جبل عامل” عبر “فيس بوك”، مقطعًا مصوّرًا يظهر تجمعًا للمواطنين اللبنانيين لحظة إسعاف المصابين من قبل أفراد في “الصليب الأحمر اللبناني”.

ولم تُعرَف أسباب وجود القنبلة داخل المنزل الذي انفجرت فيه، كما لم يصدر عن الجيش اللبناني، أو الأمن العام اللبناني، أي بيان حول الحادثة، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وأحصى تقرير صادر عن الأمم المتحدة، في حزيران 2020، وجود نحو 900 ألف لاجئ سوري في لبنان، في ظل ظروف معيشية صعبة، إلى جانب الخوف من التعرض لحوادث عنصرية.

ويعيش لبنان ظروفًا اقتصادية ومعيشية صعبة جراء تراجع حاد في قيمة العملة المحلية، وارتفاع أسعار السلع العادية والمدعومة، كالمحروقات والخبز، فيما يشبه رفع الدعم الجزئي عنها.

هذا التراجع الاقتصادي اللبناني توازيه أزمة مصارف تعزز حالة العجز المالي، بالإضافة إلى أزمة تشكيل حكومي علق لبنان بها منذ استقالة حكومة حسان دياب، بعد أيام من انفجار مرفأ بيروت في آب 2020.

وفي آذار الماضي، تحدث الرئيس اللبناني، ميشال عون، لممثل “المفوضية العليا لشؤون اللاجئين” في لبنان، أياكي إيتو، عن تبعات اللجوء السوري في لبنان، التي اعتبرها سببًا في وصول لبنان إلى مرحلة الإنهاك، وفق ما نقلته “الرئاسة اللبنانية”، عبر “تويتر“.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة